جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

هيئة الاستثمار تعتزم طرح 5 مناطق حرة خلال أيام

تعتزم هيئة الاستثمار طرح 5 مناطق بنظام المناطق الحرة الخاصة خلال أيام في القاهرة الكبري، والمنطقة الجديدة بالعلمين في مختلف الأنشطة، وفقا لمصدر مسئول للعربية.

مناطق حرة

موضحاً أن المناطق الخمس المرتقب إطلاقها تم التعجيل بها، ولا تضم أياً من المناطق المدرجة ضمن خطة الهيئة العامة للاستثمار الست للعام المقبل.

كما أشار أن الحكومة ستخصص عدد المناطق الحرة الخاصة بعد إصدار ضوابطها، ولدينا عدد من الطلبات من مستثمرين مختلفين لتخصيص مناطق حرة خاصة، وجار دراسة مدى توافق تلك الطلبات مع الضوابط.

كينجدوم للكتان

جدير بالذكر أن وافق مجلس الوزراء خلال اجتماعه على مشروع قرار بشأن إنشاء منطقة حرة خاصة تحت اسم شركة “كينجدوم للكتان” (ش.م.م)، لمزاولة نشاط صناعة الكتان والغزل والنسيج بمنطقة المطورين، مدينة السادات، محافظة المنوفية.

Ads

وتستهدف الشركة من خلال مشروعها الذي سيقام على مساحة نحو 52 ألف م2، وبتكاليف استثمارية تصل إلى نحو 60 مليون دولار، توفير فرص عمل تتخطي الـ 500 فرصة عمل.

وتصدير نسبة لا تقل عن 100% من حجم الانتاج السنوي، والاعتماد على مكون محلي بنسبة لا تقل عن 30 %.

إنتاج الكتان

هذا إلى جانب أن يصبح مصنع الشركة من أكبر مصانع إنتاج الكتان والغزل والنسيج خلال السنوات الخمس من تاريخ التشغيل بالطاقة الإنتاجية القصوى.

وكذلك إنتاج مجموعة متنوعة من منتجات الكتان والغزل والنسيج تتمتع بقيمة مضافة عالية عن طريق الاعتماد على المواد الخام المحلية وتشغيلها بأحدث التقنيات، مع ضمان جودة المنتج طبقا للمعايير الدولية.

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس