جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

«هيرمس» و«مصر السيادي» يستكملان شروط استحواذهما على 76% من أسهم «الاستثمار العربي»

سيصبح رأس مال البنك المصدر والمدفوع نحو 5 مليارات جنيه...

أعلنت “المجموعة المالية هيرميس القابضة” استكمال الشروط الواقفة لإتمام صفقة الاستحواذ على 76% من رأس مال بنك “الاستثمار العربي”، بحسب بيان الشركة للبورصة المصرية.

انعقاد العمومية

تم ذلك من قبل تحالف “صندوق مصر الفرعي للخدمات المالية والتحول الرقمي” المملوك بالكامل لـ “صندوق مصر السيادي”، و”المجموعة المالية هيرميس القابضة”، بانعقاد الجمعية العامة غير العادية لبنك الاستثمار العربي أمس.

 

الاكتتاب في زيادة رأس المال

وقالت “هيرميس” إن الجمعية العامة غير العادية لـ “بنك الاستثمار العربي” وافقت – أمس – على اكتتاب الشركة والصندوق الفرعي في زيادة رأسمال البنك.

 

اقرأ المزيد : تنفيذ صفقة ذات حجم كبير على أسهم «أبو ظبي الإسلامي – مصر»

 

 

خطوات إجرائية

وأوضحت أن الطرفان أودعا قيمة الزيادة لدى البنك، وأنه جاري إتمام الخطوات الإجرائية اللازمة أمام الجهات التنفيذية والرقابية المختصة والخاصة بإصدار أسهم الزيادة في رأس المال.

 

إتمام الزيادة

وأكدت “هيرميس” أنه مع إتمام الزيادة خلال الأيام المقبلة سيصبح رأس مال البنك المصدر والمدفوع نحو 5 مليارات جنيه، وتكون “هيرميس” مالكة لنسبة 51% من أسهم رأسمال البنك، والصندوق الفرعي مالكًا لنسبة 25%، وبنك “الاستثمار القومي” مالكاً لنسبة 24% من أسهم رأسمال البنك.

 

أرباح نصفية

وربحت “هيرميس”، خلال النصف الأول من 2021، نحو 754.95 مليون، مقارنةً بأرباح بلغت 422.97 مليون جنيه في الفترة المماثلة من 2020، مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية.

وارتفعت إيرادات الشركة إلى 3.59 مليار جنيه، خلال النصف الأول من 2021، في مقابل إيرادات بلغت 2.92 مليار جنيه في الفترة نفسها من 2020.

وفيما يخص القوائم المستقلة، بلغت أرباح الشركة 307.32 مليون جنيه، في مقابل أرباح بلغت 70.95 مليون جنيه في النصف الأول من العام المُنصرم.

اترك تعليقا

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس