جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

«هيرميس القابضة» تحصل على موافقة الرقابة المالية بشأن زيادة رأسمالها

973 مليون جنيهًا قيمة الزيادة..

أعلنت البورصة المصرية عن موافقة “الهيئة العامة للرقابة المالية”، على نشر تقرير إفصاح شركة “المجموعة المالية هيرميس القابضة”، بشأن زيادة رأس المال.

زيادة رأس مال هيرميس

وأوضحت “الرقابة المالية” – في بيان للبورصة المصرية – أن تقرير الإفصاح يتضمن السير في إجراءات زيادة رأس المال المصدر من 4.86 مليار جنيه إلى 5.83 مليار جنيهًا. بزيادة قدرها 973.07 مليون جنيهًا، بواقع سهم لكل 5 أسهم ممولة من أرباح العام الماضي.

صعود سهم “هيرميس”

وارتفع سهم “”المجموعة المالية هيرمس القابضة” صباح اليوم بنحو 3.13%، صاعدًا من مستوى 15.03 جنيهًا، إلى مستوى 15.50 جنيهًا، في تمام الساعة 12:59 مساءًا.

زيادة رأس المال

وفي 7 إبريل الجاري، أعلنت “هيرمس” عن موافقة مجلس إدارتها على زيادة رأسمال الشركة من 4.86 مليار جنيهًا إلى 5.83 مليار جنيهًا، بزيادة قدرها 973.07 مليون جنيهًا.

وأوضحت الشركة – آنذاك – أن الزيادة تتم عن طريق توزيع أسهم مجانية، بواقع سهم لكل 5 أسهم ممولة من الأرباح المحتجزة في ميزانية العام الماضي.

Ads

اقرأ المزيد : عمومية بنك saib توافق على زيادة رأس المال إلى 350 مليون دولار

عدول “أبو ظبي” عن شراء “هيرميس”

وفي 14 إبريل الجاري، أعلن “بنك أبوظبي الأول”، عن سحب العرض غير الملزم المقدم في التاسع من شهر فبراير 2022 بشأن الاستحواذ المحتمل.  بمقابل نقدي على حصة أغلبية في “المجموعة المالية هيرميس القابضة”، إحدى مؤسسات الخدمات المالية المقيدة بالبورصة المصرية.

وقال البنك – في بيان – إنه قرر هذا القرار بعد دراسة متأنية لحالة عدم الاستقرار المستمرة في الأسواق والاقتصادات العالمية.  مؤكدًا أن السوق المصري سيظل مهماً من الناحية الاستراتيجية بالنسبة لبنك أبوظبى الأول.

أرباح “هيرميس”

وسجلت القوائم المالية المجمعة لـ “المجموعة المالية هيرمس القابضة”، أرباحًا بحوالي 1.57 مليار جنيهًا، خلال 2021، مقابل 1.34 مليار جنيه أرباحًا في 2020، مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية.

إيرادات “هيرميس”

وارتفع إجمالي إيرادات “المجموعة المالية هيرمس القابضة” خلال 2021 لتسجل نحو 6.04 مليار جنيهًا. وذلك في مقابل 5.39 مليار جنيهًا إيرادات في العام السابق له.

وبالنسبة للقوائم المالية غير المجمعة، سجلت الشركة أرباح بحوالي 543.64 مليون جنيهًا، خلال 2021، في مقابل 126.77 مليون جنيهًا أرباحًا في 2020.

هيرميس القابضة

وتأسست “هيرمس” – التي اتخذت من السادس من أكتوبر مقرًا لها – في يناير 1984.
وتُعد “المجموعه الماليه هيرمس القابضة” هي شركة عامة مدرجة في البورصة المصرية منذ فبراير 1999. وتعمل في قطاع الخدمات المالية المتنوعة مع التركيز على الخدمات المصرفية الاستثمارية والوساطة. ولديها شركات تعمل في جميع أنحاء الكاريبي، وشمال أفريقيا، والشرق الأوسط.

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس