جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

«هيهي» الصيني متحور جديد لـ«كوفيد19».. 3 أعراض تنتهي بالوفاة

 

أعلنت وزارة الصحة الصينية، عن ظهور متحورا جديدا من فيروس “كوفيد19” وهو فيروس “هيهي” نسبة إلى منشأه في المدينة الواقعة بمقاطعة «خي لونج جيانج» بشرق شمال البلاد والقريبة من الحدود الصينية الروسية، وفقا لما تداولته بعض المواقع الإخبارية وصفحات مواقع التواصل الاجتماعي .
وكانت السلطات الصينية قررت مع بداية ظهور جائحة فيروس كورونا المستجد في ووهان إخضاع جميع سكانها للفحوصات الخاصة بالعدوى، بعد أن ظهرت بها إصابات محلية لأول مرة منذ أكثر من عام وهو الأمر نفسه الذي تتبعه وزارة الصحة الصينية في مدينة هيهي عقب ظهور فيروس هيهي.

اقرأ المزيد : الصين تتعهد بتقليص استخدام الفحم بعد 2025

أعراض فيروس هيهي الصيني

– سقوط مفاجئ
– رعشة في مختلف أجزاء الجسم
– الوفاة

Ads

موقف مصر من متحورات «كوفيد 19»

وصرح محمد عوض تاج الدين، مستشار الرئيس عبد الفتاح السيسي، للشؤون الصحية، أن “متحور “هيهي” أحد الفيروسات المتحورة المعلنة عن فيروس” كوفيد19″.
وأشار تاج الدين إلى أن كل المتحورات من فيروس “كوفيد19” التي يتم الإعلان عنها ليست الأخطر وفقا للدراسات ولكنها الأسرع في الانتشار، وأن التحور سمة أساسية لكل الفيروسات وليس فيروس كورونا فقط.
وأكد أن اللقاحات المضادة لفيروس “كوفيد 19 ” آمنة وفعالة حتى الآن لمتحورات فيروس كورونا، وفي مصر متحور “دلتا بلس” و”دلتا”، هما المنتشران.. ليس في مصر فقط بل على مستوى العالم واللقاحات فعالة ضدهما.
وشدد مستشار السيسي على ضرورة حجز لقاح ضد فيروس كورونا للمساهمة في الحد من انتشار العدوى والسيطرة على الفيروس.

منظمة الصحة العالمية

لم يكن فيروس هيهي أولي المتحوارت التابعة لكوفيد 19، وكانت منظمة الصحة العالمية أعلنت من قبل عن كوفيد 20 مشيرة إلى أن أعراضه تتشابه بشكل كبير مع الجائحة، وتمت السيطرة عليه بنفس أمصال كورونا.
ولم يتم التوصل حتى اللآن إن كان يمكن استخدام لقاحات كورونا ضد “هيهي ” الصيني أم لا، كما أنه لم تعلن أي دول في العالم عن ظهور حالات متعلقة بهذا النوع الجديد، أي أنه ظهر فقط في الأراضي الصينية، وينتظرالعالم بأجمعه مزيد من التفاصيل بشأن هذا الفيروس الجديد.

 

اترك تعليقا

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس