جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

وزارة التجارة والصناعة تنفى إصدار أي قيود لتقليل الاستيراد من السعودية

نفت وزارة التجارة والصناعة، إصدار اي قيود من شأنها تقليل الاستيراد من الشركات السعودية. وجاء ذلك بعدما انتشرت أنباء عن وقف الاستيراد من شركات سعودية شهيرة أبرزها المراعي للعصائر والالبان.

Ads

العلاقات المصرية السعودية

أكد المتحدث الرسمى لوزارة التجارة والصناعة ان العلاقات الاقتصادية والتجارية بين مصر والسعودية تشهد تطوراً ملحوظاً. وذلك فى ضوء علاقات الأخوة والصداقة التى تربط قيادة وحكومتى وشعبا البلدين الشقيقين .

تصدير منتجات سعودية

ومن هذا المنطلق نفى المتحدث الرسمى صدور اى قرارات من الوزارة من شأنها منع تصدير منتجات سعودية الى السوق المصرى. وأشار الى حرص الوزارة على تقديم التيسيرات اللازمة للشركات السعودية سواء المستثمرة  أو المصدرة للسوق المصرى .

وفى هذا الاطار لفت الى انه جارى توفيق اوضاع بعض الشركات السعودية وفقاً لقواعد التسجيل للمصانع المؤهلة للتصدير للسوق المصرى .

اقرأ المزيد : الشركات الصغيرة ومتناهية الصغر تستحوذ على 73% من التعاقدات الحكومية

 وقف استيراد منتجات المراعي

أدرجت الهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات، التابعة لوزارة التجارة والصناعة، اسم عدد من الشركات على مستوى العالم. وتنتج عددا من العلامات التجارية الشهيرة- في قائمة الشركات التي تم إيقافها عن التصدير للسوق المصري/ لمخالفة قرار رقم 43 لسنة 2016 الخاص بتسجيل العلامات التجارية الموردة لمصر.

وشملت قرارات الإيقاف عددا من الشركات منها دانيا للأغذية المحدودة وشركة موباكو للصناعة والتجارة وشركة المراعي السعودية الشهيرة التي تنتج العصير والزبادي.

وشركة الكرامة المحدودة للمعجنات والشركة المتطورة لصناعة الأثاث الأردنية، وشركة الشرق الأوسط للصناعات الدوائية ذات المنشأ السعودي وشركة العربية للغزل والنسيج والبطاطين السعودية وتايجر باك للتجارة والصناعة.

Elestsmar

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس