جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

وزارة الصناعة تدرس إنشاء مجمعات صناعية متكاملة بالقرى المنتجة في الغربية

تدرس وزارة الصناعة مقترحًا لإنشاء مجمعات صناعية متكاملة بالقرى المنتجة في الغربية، بما يسهم في تلبية احتياجات السوق المحلي والتصدير للأسواق الخارجية.

منظومة التنمية الصناعية

واستقبل المهندس أحمد سمير، وزير التجارة والصناعة الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية لمناقشة منظومة التنمية الصناعية بالمحافظة والتعرف على أهم التحديات التي تواجه المنتجين والسعي لحلها.

وقال الوزير أن الوزارة حريصة على تقديم كافة أوجه الدعم لتنمية وتطوير قطاع الصناعة بكافة محافظات مصر والاستفادة من كافة الامكانات التصنيعية المتاحة والارتكاز على الميزة التنافسية لكل محافظة.

الامر الذي يسهم في زيادة الطاقات الانتاجية ومن ثم زيادة معدلات مساهمة قطاع الصناعة في الناتج المحلي الاجمالي الى جانب زيادة معدلات التصدير.

Ads

وتم الاتفاق مع محافظ الغربية على دراسة كافة التحديات من قبل المختصين بالوزارة الى جانب اجراء زيارات ميدانية لهذه المناطق لاتخاذ الاجراءات اللازمة نحو الارتقاء بهذه القطاعات الانتاجية.

اقرا المزيد : «هيرميس» تُتم صفقة تمويل بـ750 مليون جنيه لصالح مول العرب

أهم المحافظات الصناعية

ومن جانبه، أكد الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية ان المحافظة تعد احدى أهم المحافظات الصناعية في مصر لاسيما في ظل ما تتمتع به من امكانات ومقومات صناعية كبيرة. وبصفة خاصة في قطاع الغزل والنسيج والملابس الجاهزة وعدد كبير من الصناعات الصغيرة والمتوسطة.

فضلاً عن وجود 23 قرية منتجة تشمل صناعات الاثاث وعسل النحل والزبيب والمنتجات الجلدية.

إنشاء مجمعات صناعية

ولفت الى ان المحافظة تسعى لانشاء مجمعات صناعية متكاملة لهذه الصناعات بكل مجموعة من القرى تضم ورش ومركز تدريب مهني ومعارض وبما يسهم في زيادة الانتاج وتوفير الآلاف من فرص العمل للشباب.

ولفت محافظ الغربية إلى أن المرحلة المقبلة ستشهد مزيد من التنسيق والتعاون بين المحافظة ووزارة التجارة والصناعة بهدف تنمية وتطوير الصناعات القائمة . والسعي لإنشاء مصانع جديدة وذلك للمساهمة في توفير المزيد من فرص العمل أمام شباب محافظة الغربية.

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس