جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

وزارة الكهرباء وارد يحدث انقطاع للكهرباء لكن ليس تخفيف أحمال

قال الدكتور أيمن حمزة، المتحدث باسم وزارة الكهرباء، إنه من الوارد قطع الكهرباء نتيجة عطل طارئ، مشيرا إلى أنه في حال حدوث عطل في الكهرباء ستتابع فرق الصيانة أعمالها بكل المناطق التي تشهد قطعا للكهرباء.

وقف تخفيف الأحمال 

وأكد حمزة، أن وقف تخفيف الأحمال الكهربائية سيكون اعتبارًا من اليوم الأحد حتى نهاية فصل الصيف، وذلك في إطار الجهود التي تقوم بها الدولة المصرية للتخلص من الأزمة التي أثرت سلبا على حياة المواطنين وأنشطتهم اليومية سواء كانت منزلية أو تجارية.

وزارة الكهرباء 

وقال الدكتور أيمن حمزة، المتحدث باسم وزارة الكهرباء، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية “فاتن عبدالمعبود”، ببرنامج “صالة التحرير”، المُذاع عبر فضائية “صدى البلد”: “سيتم وقف تخفيف الأحمال من اليوم الأحد حتى نهاية فصل الصيف”.

وأضاف أنه حال وجود أي مستجدات بعد نهاية الصيف سيتم الإعلان عنها، مشيرا إلى أن تكلفة الوقود اللازم لوقف تخفيف أحمال الكهرباء تصل إلى مليار و200 مليون دولار.

Ads

الإبلاغ عن أعطال 

ودعا المواطنين إلى ضرورة الإبلاغ في حالة وجود أي أعطال وذلك عن طريق الاتصال بالخط الساخن لشركة الكهرباء (121)، أو إرسال الشكاوى على صفحة الشركة القابضة لكهرباء مصر بموقع التواصل الاجتماعي أو عبر المنصة الإلكترونية لخدمات الكهرباء الذكية.

وأشار إلى استعدادات الوزارة لمواجهة الزيادة الكبيرة في استهلاك الكهرباء خلال فترة الصيف، قائلا “فقد شهدت السنوات العشر الماضية تطورا كبيرا في مجالات الإنتاج وشبكات النقل والتوزيع، ويتم إجراء برامج صيانة دورية للوحدات الإنتاجية لضمان جاهزيتها، فضلا عن استخدام الوحدات الأكثر كفاءة والأقل استهلاكا للوقود”.

شبكات التوزيع 

وأكد أن شبكات الكهرباء قوية، لكن شبكات التوزيع قد تتأثر في بعض المناطق نتيجة لسرقات التيار الكهربائي التي قد تؤثر بشكل كبير على الشبكات بشكل عام، وهو ما يتطلب ترشيد استهلاك الكهرباء.

وشدد على أهمية ترشيد الاستهلاك وخاصة استخدام التكييفات حيث يفضل ضبط درجة الحرارة على 25 درجة مئوية على الأقل، مطالبا المواطنين بضرورة فصل أي أجهزة كهربائية غير مستخدمة لتقليل فاتورة الكهرباء وحل الأزمة بشكل عام.

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس