جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

وزير الإسكان: نستهدف تنفيذ 300 ألف وحدة سكنية الفترة المقبلة

قال المهندس شريف الشربيني، وزير الإسكان إن الدولة تستهدف تنفيذ 300 ألف وحدة سكنية الفترة المقبلة، فى ضوء خطة طموحة لسد الفجوة بيت العرض والطلب على الوحدات السكنية.

وحدة سكنية

وأضاف الوزير خلال كلمته بمؤتمر تسليم الوحدات السكنية بمبادرة سكن لكل المصريين بحضور رئيس الوزراء، أن الفجوة الإسكانية والزيادة السكانية تتطلب من 350 ألف إلى 400 ألف وحدة سكنية، وأن هناك مليون و600 ألف مواطن تقدموا للإسكان الاجتماعى.

هذا وقد قالت مي عبد الحميد الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي، إنه سيتم تنفيذ 30 ألف وحدة من الإسكان الأخضر في أكتوبر الجديدة والعاشر ومايو وعدد من المدن الأخرى الجديدة.

Ads

الإسكان الأخضر

واضافت عبد الحميد خلال مؤتمر اليوم بحضور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء ووزير الإسكان، إن وزارة الإسكان بدأت في تنفيذ مشروعات الإسكان الأخضر منذ بداية 2020، موضحة أن القطاع بدأ في تنفيذ 25.5 ألف وحدة من الإسكان الأخضر.

فيما أشارت إلى أن قطاع الإسكان نجح في تنفيذ أكثر من نموذج للتوفير في الطاقة، موضحة أنه سيتم تنفيذ 7 آلاف وحدة متوسطة الدخل في حدائق العاصمة.

الإسكان الاجتماعى

بينما نفت مي عبد الحميد، الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، الأخبار المتداولة ببعض مواقع التواصل الاجتماعي، عن طرح الصندوق لوحدات سكنية جديدة، ضمن المبادرة الرئاسية “سكن لكل المصريين” للمواطنين محدودي الدخل.

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس