جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

وزير الإصلاح الإداري.. قرار جمهوري بتكليف رئيس الوزراء بمهمة جديدة

أصدر الرئيس عبد الفتاح السيسي قرار جمهوري رقم 258 لسنـة 2024 اليوم الاثنين، والذي نص على أن يكون الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، الوزير المختص بشئون الإصلاح الإداري بالإضافة لمهام منصبه.

قرار جمهوري

كما تضمنت القرارات الصادرة تكليف الرئيس عبد الفتاح السيسي، الدكتور مصطفى مدبولي، بتولي مهمة جديدة إضافة لمهام عمله رئيسًا للحكومة الحالية.

وتضمنت المادة الخامسة من القرار، أن يكون الدكتور مصطفى كمال مدبولي محمد، رئيس مجلس الوزراء، الوزير المختص بشئون الإصلاح الإداري بالإضافة لمهام منصبه.

الحكومة الجديدة

جدير بالذكر أن قال الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، إنّ الرئيس عبدالفتاح السيسي كلف الحكومة الجديدة بوضع حلول عاجلة ومستدامة للأزمات، وحل مشكلة أزمة العملة بصورة نهائية.

Ads

كما ذكر رئيس الوزراء إن كفاءة منظومة الدعم من ضمن أولوية الحكومة، خاصة أن هناك منظومات تلاعب تؤدى إلى منع وصول الدعم لمستحقيه.

وصول الدعم لمستحقيه

وبالتالى دور الدولة هو وضع خطة لضمان وصول الدعم لمستحقيه.

وفي سياق متصل، وجه الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، وزارة التموين، بوضع خطة عمل لضمان توافر السلع والمنتجات في الأسواق وضبط الأسعار.

وتوجه بحديثه إلى الدكتور شريف فاروق، وزير التموين والتجارة الداخلية، قائلا “هذه مهمتك الرئيسية المكلف بها”.

توافر السلع

وأكد على أهمية وجود مخزون استراتيجي من السلع الأساسية، حتى يُسهم في حل أي مشكلة أو أزمة طارئة، وألا نترك السوق لأى محاولة للتلاعب

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس