جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

وزير الإنتاج الحربي: ندرس إنشاء شركة متخصصة فى إنتاج المفرقعات

بالتعاون مع «مكسام» الإسبانية

بحث المهندس محمد صلاح الدين مصطفى وزير الدولة للإنتاج الحربى، مع شركة مكسام الإسبانية، دراسة إنشاء شركة متخصصة فى مجال إنتاج المفرقعات المستحلبة والصناعية المستخدمة في مناجم الثروة المعدنية ومحاجر الأسمنت.

وناقش الوزير مع خوان كارلوس المدير العام لشركة مكسام “MAXAM” الإسبانية، أوجه التعاون المقترحة بين “الإنتاج الحربي” من خلال شركة أبو زعبل للكيماويات المتخصصة (مصنع 18 الحربى ) وشركة “مكسام” الإسبانية لدراسة إنشاء شركة متخصصة فى مجال إنتاج المفرقعات المستحلبة والصناعية المستخدمة في مناجم الثروة المعدنية ومحاجر الأسمنت.

مصنع 18 الحربي

وأضاف أن ما تمتلكه الشركة (مصنع 18 الحربي) من إمكانيات متميزة وما تمتلكه “ماكسام” من خبرات عالية تمهد الطريق لتعاون ثنائي مثمر يحقق المصلحة المشتركة للطرفين ويساهم في اقتحام سوق التعدين خلال الفترة القادمة وتنفيذ مختلف أنشطة التفجير الخاصة بها لصالح الشركات العاملة في هذا المجال.
وشدد وزير الدولة للإنتاج الحربي على أن سياسة العمل بالوزارة تهدف إلى الإنفتاح على الأسواق العالمية للتعاون مع كافة الشركات الكبرى المتخصصة فى كافة المجالات الصناعية ومن ثم نقل وتوطين تكنولوجيات التصنيع الحديثة داخل الشركات والوحدات التابعة.

اقرا المزيد : وزيرة التخطيط: اتفاقيات لإنتاج الهيدروجين الأخضر بتكلفة تقديرية 4 مليارات دولار

جذب المزيد من الاستثمارات

Ads

ولفت إلى اهتمام الدولة المصرية بتوفير المناخ الداعم للاستثمار وجذب المزيد من استثمارات الشركات العالمية لزيادة أنشطتها في مصر من خلال عقد إتفاقيات التجارة الحرة مع العديد من الدول وإصدار القوانين واللوائح المشجعة على الاستثمار إضافةً إلى إقامة المناطق الحرة واللوجستية والاقتصادية وتطوير البنية التحتية.

شركة “ماكسام”

ومن جانبه قام خوان كارلوس المدير العام لشركة “ماكسام” بإجراء عرض تقديمى عن الشركة الإسبانية مشيراً إلى أن جذورها تعود في الأصل إلى عام 1872 كواحدة من أوائل الشركات التي أسسها المخترع ألفريد نوبل بإسبانيا من خلال “شركة الديناميت الإسبانية” لتقديم حلول التعدين والأعمال المدنية.

وتقوم “ماكسام” بتصنيع مجموعة متكاملة من منتجات المفرقعات بأنواعها لمختلف الأغراض وعلى رأسها التعدين والأعمال المتعلقة بالمحاجر، وتدير “ماكسام” حوالي (60) منشأة صناعية في أكثر من (45) دولة، مضيفاً أن الشركة عملت سابقاً في تنفيذ مشروعات هامة بمصر.

إجراءات الإصلاح الاقتصادي

وأثنى مدير عام الشركة على ما تشهده الدولة المصرية خلال السنوات الأخيرة من تطور وتنمية في كافة المجالات كما أثنى على الاستقرار الذي تشهده حالياً نتيجة للجهود المبذولة لمكافحة الإرهاب وتحسين الحالة الأمنية وإجراءات الإصلاح الاقتصادي لجذب الاستثمارات الأجنبية.

مشيداً بالقدرات والخبرات المتوفرة بشركات الإنتاج الحربي وكذا الدور البارز الذي تقوم به الوزارة لدعم خطة الدولة المصرية لتحقيق التنمية الشاملة والمستدامة، وأوضح أن “ماكسام” تسعى إلى تحقيق شراكة استراتيجية مع “الإنتاج الحربي” من خلال نقل التكنولوجيا وبناء القدرات وتوطين الصناعة والاستثمار بالتعاون مع الشركة (مصنع 18 الحربي) للتعاون في مجال تطوير منتجاتها من المفرقعات المستحلبة والصب والديناميت.

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس