جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

وزير البترول يبحث مع البنك الأوروبي تمويل مشروعات الطاقة المتجددة

بحث المهندس كريم بدوي وزير البترول والثروة المعدنية، مع هاري بويد المدير التنفيذي لاستراتيجية المناخ بالبنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية، سبل تمويل مشروعات الطاقة المتجددة.

كما ناقش سبل تعزيز التعاون بين قطاع البترول والبنك الأوروبي في مجال خفض الانبعاثات وإزالة الكربون.

الهيدروجين منخفض الكربون

وذلك في ظل تقديم البنك الأوروبي الدعم الفني لإعداد استراتيجية الهيدروجين منخفض الكربون، وكذلك تنفيذ حملات قياس الانبعاثات بعدد من المواقع التابعة للقطاع.

تمويل مشروعات الطاقة المتجددة

وأوضحت وزارة البترول، في بيان اليوم الأربعاء 31 يوليو 2024، أنه تم بحث سبل توفير التمويل اللازم لمشروعات الطاقة المتجددة وكفاءة الطاقة بعدد من شركات القطاع.

مشروعات البتروكيماويات

Ads

وكذلك مشروعات البتروكيماويات الصديقة للبيئة، وتقديم الدعم الفني لإعداد دراسة الجدوى الخاصة بمشروع وقود الطائرات المستدام، ودراسة توفير التمويل اللازم للمشروع في ضوء نتائج دراسة الجدوى.

كما شهد اللقاء استعراض موقف التعاون بين الجانبين في مجال التعدين، وتقديم الدعم الفني من البنك لإجراء مسح جيوفيزيقي على مستوى الجمهورية.

وذلك بما يسهم في تحديد الفرص المتاحة للترسيبات المعدنية، وكذلك بحث توفير مستلزمات مشروعات القيمة المضافة في قطاع التعدين.

وفي سياق منفصل كان قد وقع المهندس كريم بدوي اتفاق مع كايرون إنرجي لضخ 120 مليون دولار استثمارات لزيادة إنتاج البترول بخليج السويس.

كايرون إنرجي

حيث التقى وزير البترول والثروة المعدنية وفد مسئولي شركة كايرون إنرجى CHEIRON ENERGY الذى ضم المهندس عمرو دياب رئيس الشركة وديفيد توماس عضو مجلس الإدارة.

وعقب المباحثات وقع الوزير ومسئولو كايرون انرجى والجيولوجى علاء البطل الرئيس التنفيذي للهيئة المصرية العامة للبترول اتفاقية التزام منطقة جيسوم وطويلة غرب بخليج السويس بين الهيئة وشركتي كايرون وكوفبيك لضخ استثمارات جديدة لاستمرار عمليات التنمية وزيادة معدلات الانتاج والتوسع في رقعة البحث والاستكشاف.

بالإضافة إلى الإلتزام بحفر 9 آبار منها 3 آبار استكشافية لزيادة أعمال الاستكشاف والتي ستساهم في زيادة الإنتاج من نحو 21 ألف برميل خام يومياً الى 26 الف برميل خام يومياً.

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس