جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

وزير البترول يبحث مع فالكو إنرجي العالمية زيادة إنتاجها في صحراء مصر

عقد المهندس كريم بدوى وزير البترول والثروة المعدنية بمقر مكتبه بالعلمين الجديدة جلسة مباحثات مع وفد من شركة فالكو انرجى الأمريكية لبحث زيادة معدلات الإنتاج من البترول والغاز فى مناطق عملها بالصحراء الشرقية والصحراء الغربية.

فالكو إنرجي الأمريكية

لافتاً إلى اهتمام قطاع البترول بالتواصل الدائم مع الشركات العالمية العاملة فى مصر والتي منها فالكو إنرجي الأمريكية لدعمها، والعمل على جذب استثمارات جديدة وتكثيف برامج البحث والاستكشاف والتنمية باستخدام أحدث التكنولوجيات لتحسين كفاءة التشغيل وخفض تكلفة إنتاج برميل البترول.

ومن جانبه أكد ثور براكل الرئيس التنفيذي للعمليات على أهمية مصر كمنطقة واعدة لزيادة انشطة شركة فالكو فى مناطق امتيازها بالصحراء الشرقية والغربية خاصة بعد استحواذها على أصول شركة ترانس جلوب الكندية.

إنتاج البترول

كما أوضح إن مجال إنتاج البترول من الحقول المتقادمة يمثل فرصة جيدة لتوسع الشركة فى استماراتها خلال الفترة القادمة.

شركة جابكو

وفي وقت سابق، كشف المهندس صلاح عبدالكريم رئيس شركة جابكو بخليج السويس، عن قيام الشركة بضخ استثمارات بحوالى 415 مليون دولار فى أنشطة البحث والإستكشاف والإنتاج خلال 2023/2024.

Ads

إنتاج شركة جابكو

وأشار عبدالكريم، إلى أنه قد بلغ حجم انتاج الشركة حوالى 57 ألف برميل زيت خام يومياً حيث ساهم وضع بئرين جديدين فى حقل بترول شمال صفا بخليج السويس على خريطة الإنتاج فى تحقيق معدل إنتاج أولى يناهز 7000 برميل يومياً.

حقر 5 آبار

موضحاً أنه من المخطط مع تنفيذ عمليات حفر 5 آبار جديدة الوصول بمعدلات إنتاج حقلى شمال صفا إلى 15 الف برميل يومياً خلال النصف الثانى من العام القادم.

كما تنفذ الشركة خطة لتجديد الأصول مثل خطوط الإنتاج وإحلال الضواغط اللازمة للإنتاج .

وساهم الالتزام بإشتراطات السلامة والصحة المهنية فى تحقيق 16 مليون ساعة عمل آمنة بدون حوادث أو اصابات.

شركات النفط والغاز

وسددت الحكومة 1.3 مليار دولار كدفعة من مستحقات شركات النفط والغاز الأجنبية العاملة بالبلاد بنهاية شهر يونيو الماضي، ووصلت مستحقات هذه الشركات لدى الهيئة المصرية العامة للبترول إلى نحو 4.5 مليار دولار، بحسب تقرير صندوق النقد الدولي في مارس الماضي.

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس