جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

وزير التجارة: ندرس تخصيص وحدات بالمجمعات الصناعية الجديدة للشباب بحوافز وتيسيرات 

تدرس وزارة التجارة والصناعة بالتعاون مع وزارة الرياضة، إتاحة مجموعة من الوحدات بالمجمعات الصناعية الجديدة  التي تتولى وزارة الصناعة إنشاءها، للشباب المستفيدين من مبادرات وزارة الشباب والرياضة.

خاصةً وأن هذه المجمعات بها وحدات صناعية صغيرة تبدأ من 48 متر مربع وتقدم تيسيرات عديدة لصغار المستثمرين لتشجيعهم على بدء أنشطتهم الإنتاجية.

مصانع لإنتاج المستلزمات الرياضية

واتفق وزير التجارة المهندس أحمد سمير، والدكتور أشرف صبحي وزير الرياضة، على الاستفادة من الآليات والحوافز التى تقدمها وزارة الصناعة لتشجيع القطاع الخاص على التوسع في إنشاء مصانع لإنتاج المستلزمات الرياضية، وتجهيزات الملاعب والأندية بهدف تلبية احتياجات السوق المحلي من الأدوات الرياضية، والتصدير للأسواق الخارجية”.

وبحث الوزيران خلال لقائهما اليوم تعزيز التعاون المشترك بين الوزارتين، وسبل تقديم الدعم الفني للمبادرات والبرامج التي تنفذها وزارة الشباب والرياضة لخدمة قطاع الشباب في مختلف أرجاء الجمهورية بهدف توفير فرص عمل جديدة، وإعداد كوادر شبابية وأجيال قادرة على تولي المسئولية الوطنية في كافة المجالات، وذلك بحضور عدد من قيادات الوزارتين.

اقرا المزيد : السيارات التي تعمل بالغاز ترتفع أعدادها لـ51 ألف سيارة خلال (2020/2021)

برنامج معايشة للشباب بجهاز التمثيل التجاري

Ads

وأوضح وزير التجارة والصناعة أن الوزارة على أتم الاستعداد لتوفير كافة أشكال الدعم للشباب من خلال أجهزتها التابعة حيث تم خلال اللقاء الاتفاق على تنفيذ برنامج معايشة لنحو 30 شاباً وفتاة بجهاز التمثيل التجاري في إطار برنامج الدبلوماسية الشبابية الذي تنفذه وزارة الشباب والرياضة.

وكذا تعزيز التعاون بين مصلحة الكفاية الإنتاجية وأجهزة وزارة الشباب والرياضة لتنظيم ملتقيات توظيف لخريجي المراكز التدريبية بالمصلحة.

أندية الفتاة

وأشار سمير إلى أنه تم الاتفاق أيضا على قيام مركز تحديث الصناعة بتقديم الدعم الفني اللازم لتدريب الفتيات في مجال الحرف اليدوية والتراثية وذلك في إطار برنامج “أندية الفتاة” الذي تنفذه وزارة الشباب والرياضة في مختلف المحافظات.

ومن جانبه، أكد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة حرص الوزارة على تعزيز التعاون المشترك مع كافة أجهزة الدولة لتقديم المزيد من الدعم للأفكار الشبابية وتنميتها، والعمل على تبنى وتنفيذ مبادراتهم على أرض الواقع.

وأشاد وزير الشباب والرياضة بالتعاون المثمر مع وزارة الصناعة من خلال تنفيذ برامج مشتركة على صعيد تدريب وتنمية مهارات الشباب، وإقامة ملتقيات التوظيف فى مختلف المحافظات، والمشاركة فى منصة “توظيف مصر” ومنصة “طور وغير”، مستعرضاً مجموعة من المبادرات والبرامج التي تنفذها الوزارة منها منصة “كيانى” التى تقدم كل ما يهم الشباب من خدمات، ومشروع “طور وغير ” لتنمية مهارات الشباب.

Elestsmar

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس