جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

وزير التعليم: المدرس يحصل على 80% من قيمة مجموعات التقوية

قال أحمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم ، إن هناك إجراءات متخذة لتحسين أوضاع المعلمين، وفي مقدمتها الحصول علي 80% من قيمة مجموعات التقوية المدرسية، قائلا: “كان ذلك أكبر أمر عملنا عليه لمحاربة الدروس الخصوصية”.

وزير التعليم

وأضاف وزير التعليم خلال جلسته في مجلس النواب إنه تم منح المدرسين ما يسمي فوق النصاب، بواقع 50 جنيها عن كل حصة، فضلا عن تفعيل صندوق رعاية، مشيراً إلي أنه تم سد عجز المعلمين بأكثر من 90% في جميع مدارس الجمهورية ولا يوجد فصل ليس به مدرس في مادة أساسية.

نظام تعليم

Ads

كما أكد عبد اللطيف، أن مصر لديها أكبر نظام للتعليم قبل الجامعي في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا. وفي العام الدراسي 2024/2023م، التحق ما قرابة ال 25 مليون طالب بالمدارس الحكومية والخاصة في مصر.

وذكر أنه من ضمن الحلول الجذرية لمواجهة جميع التحديات التى تواجه العملية التعليمية تكدس الطلاب، وواجهنا هذا الأمر بحلول سريعة وأخرى مستدامة، ومن ضمن الحلول المستدامة بناء 15 ألف فصل جديد سنويا.

وعن خطة الوزارة أردف الوزير قائلاً “كان لدينا 4 تحديات منذ ما يزيد عن 50 عاما، تمثلت فى الكثافة الطلابية فى المدارس، الآن لا يوجد فصل به أكثر من 50 طالبا على مستوى الجمهورية، وعجز المعلمين، لا يوجد فصل على مستوى الجمهورية لا يوجد به معلم لتدريس المواد الأساسية”.

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس