جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

وزير التعليم: زيادة عدد أيام التدريس إلى 31 أسبوع للعام الدراسي 2024/2025

كشف محمد عبد اللطيف، وزير التربية والتعليم عن زيادة عدد أيام التدريس إلى 31 أسبوع للعام الدراسي المقبل 2024/2025.

وزير التعليم

وأضاف وزير التعليم في مؤتمر صحفي اليوم مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء أنه يوجد في مصر 25 ألف طالب و 550 ألأف فصل ونحتاج إلى 250 ألف فصل وعجز 469 ألف معلم.

كما ذكر أن مصر لديها أكبر نظام للتعليم قبل الجامعى فى منطقة الشرق الأوسط، موضحا أن رؤية الوزارة تتضمن مواجهة 4 تحديات.

مبادرة تعيين الف معلم

Ads

وقال الوزير، إن الوزارة مستمرة فى تطبيق المبادرة الرئاسية لتعيين 30 ألف معلم سنويًا، وهى المبادرة التى لاقت نجاحًا كبيرًا، وضخت دماء جديدة فى المدارس المصرية.

مشيراً إلى التعاقد مع 50 ألف معلم بالحصة فى مختلف الإدارات التعليمية حسب حاجتها، مع توجيه الإدارات لإعادة توزيع أنصبة الحصص للمواد والمعلمين لتجنب الهدر الذى تشكو منه بعض الإدارات

فيما أشار وزير التعليم إلى أن رؤية الوزارة جاء في ضوء التأسيس لمشروعات تطوير التعليم القادمة واستكمالًا لما سبق من تطوير التعليم في مختلف المجالات وتحقيق مبادئ من أهمها، بناء الشخصية المصرية، الحفاظ على الهوية الوطنية، وإرساء مفاهيم المواطنة والتسامح وعدم التمييز، وترسيخ القيم الحضارية والروحية، وتأصيل المنهج العلمي في التفكير، وتنمية المواهب وتشجيع الابتكار.

هيكلة منظومة التعليم

جدير بالذكر أن وافق المجلس الأعلى للتعليم ما قبل الجامعي، على إعادة هيكلة منظومة الثانوية العامة وفقًا للنظم العالمية، وهذا ما سيتم الإعلان عنه في المؤتمر، فضلًا عن طرح أفكار لمواكبة التعليم لاحتياجات سوق العمل.

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس