جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

وزير التموين: إقامة شوادر في جميع المحافظات لمواجهة غلاء الأسعار

قال الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، إنه سيتم إقامة شوادر لبيع كافة السلع الغذائية على مستوى جميع المحافظات لمساندة المواطنين والحد من الغلاء.

معرض أهلا رمضان

جاء ذلك خلال افتتاح وزير التموين والتجارة الداخلية معرض أهلا رمضان بشبرا الخيمة، بحضور اللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية وعدد من القيادات التنفيذية بالمحافظة.
وأشار المصيلحي إلى أن تلك الشوادر يتم فيها ضبط الأسعار والإعلان عنها، وذلك بالتعاون مع اتحاد الصناعات والغرف التجارية، بالإضافة إلى منافذ لشركات الجملة وبدالي التموين لتوفير السلع الحرة بها.

شوادر لبيع السلع

وأضاف الوزير أن الشوادر ومعارض أهلا رمضان مستمرة حتى شهر أبريل المقبل وليس شهر رمضان فقط، مضيفًا أن الدولة مستمرة في مساندة الأسر وتوفير متطلباتها من السلع الأساسية.

فيما أكد الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة ‏الداخلية، أن الشركة القابضة للصناعات الغذائية بشركاتها التابعة قد ‏وجهت بإنشاء ركن بكل مجمع استهلاكي.

Ads

وذلك تحت مسمي (أهلا رمضان) ‏بتخفيضات تتفاوت بين الـ 25% إلي 30% بالإضافة إلي الشوادر التي ‏شاركت فيها الغرف التجارية بكل محافظة.

وتلقى وزير التموين تقريرا من شركتي الجملة العامة والمصرية.

المجمعات الاستهلاكية

فيما أفاد التقرير بإنشاء عدد من الأركان داخل المجمعات الاستهلاكيه تحت اسم أهلا ‏رمضان وجاري تجهيز باقي المجمعات الاستهلاكية.
وأشار التقرير إلى ‏قيام الشركة العامة لتجارة لجملة والغرف التجارية بإنشاء 3 معارض بجنوب ‏سيناء في دهب والطور وشرم الشيخ .
بالإضافة إلى معارض شمال سيناء ‏أيضا والمنوفية ودمياط والشرقية، كما أنه جاري تجهيز ما يقارب الـ 50 معرض ‏بالتعاون مع الغرف التجارية.

 

Elestsmar

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس