جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

وزير التموين: استيراد 3.6 ملايين طن قمح منذ بداية العام المالي الجاري

كشف الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، أنه تم استيراد 3.6 ملايين طن قمح خلال العام المالي الجاري.

أسعار القمح

وأوضح لـ”الاستثمار العربي”، أن قرار تعليق روسيا مشاركتها في اتفاق تصدير الحبوب من الموانئ الأوكرانية الذي رعته الأمم المتحدة، سيؤثر بالتأكيد على السعر.
وأوضح أن التأثير لم يكن على إتاحة المنتج خاصة أن المنتج كان متوفرا خلال الأزمة الروسية الأوكرانية، كما أنه لدينا احتياطي استراتيجي من القمح يكفي 5.1 شهر، أي حتى إبريل المقبل.

ولكن يظهر تأثيره بشكل واضح مع بداية التعاقدات الجديدة، لافتا إلى أنه من المقرر استيراد نحو مليون طن خلال الفترة المقبلة لتعزيز الأرصدة.

روسيا تعلق مشاركتها في اتفاق تصدير الحبوب

وقد أبلغت روسيا الأمم المتحدة رسميا تعليق مشاركتها في اتفاق تصدير الحبوب الموقع في اسطنبول، ردا على عدة هجمات نفذها الجيش الأوكراني في جزيرة شبة القرم التابعة لروسيا منذ 2014.

Ads

مما أثار حالة من القلق حول حدوث أزمة غذاء جديدة في العالم.
وأشار إلى أن الاحتياطي الاستراتيجي من السلع الأساسية آمن ويكفي عدة شهور، منوها إلى أن الاحتياطي الاستراتيجي من القمح يكفي حتى أكثر من 6 شهور.

جدير بالذكر، أن الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية، شهد توقيع بروتوكول تعاون مع البنك الأهلي لخدمات السجل التجاري .
ووقع البروتوكول الدكتور إبراهيم عشماوي مساعد أول وزير التموين ورئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية، وهشام عكاشة رئيس البنك الأهلي.

بروتوكول مع البنك الأهلي

وقال الدكتور علي المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية أن توقيع البروتوكول يهدف إلى إتاحة خدمات السجل التجاري لعملاء البنك التجاري الدولي ،مما يعزز حصول عملاء البنك على الخدمات بسهولة ويسر.
وأضاف أن ذلك يأتي ضمن توجيهات  الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بالتحول الرقمي من أجل مستقبل أفضل للاقتصاد.

ولفت إلى أن كان كل مكتب سجل تجاري يعمل بشكل منفصل عن الأخر، وحاليا تم الربط بين مكاتب السجل التجاري بالكامل، حيث تم تطوير الشبكة الداخلية.

 

Elestsmar

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس