جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

وزير التموين: بدء تسليم الدقيق لمخابز إنتاج الخبز الحر والفينو

تلقى الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة ‏الداخلية تقريرًا من هيئة السلع التموينية حول بدء تسليم مخابز إنتاج الخبز الحر ‏والفينو الدقيق.

بدء تسليم الدقيق

وذلك بمحافظات المنوفية والجيزة والقليوبية طبقًا للاسعار المقررة و‏بسعر 10 آلاف جنيه للطن.

وأشار التقرير الوارد من هيئة السلع ‏التموينية أنه تم تسليم المخابز المتقدمة لشراء الدقيق من المطاحن التي ‏تقدمت لهيئة السلع التموينيه وللمديريات أيضًا ومطاحن الشركة القابضة ‏للصناعات الغذائية بالكميات التي طلبوها بعد تقديم الأوراق.

وأوضح أنه تم تسليم الكميات المطلوبة من مستودع الدقيق بحى الهرم ‏بالجيزة التابع لشركة مطاحن جنوب الجيزة لتسليمه الى المخابز التى تقدمت ‏لذلك.

تسليم الدقيق بالمنوفية

وفى المنوفية تم تسليم الاقماح المطلوبة لمطحن الوطنية من مستودع ‏شبين الكوم وشركة مطاحن وسط وغرب الدلتا ومطاحن عمران بالقليوبية ‏بالإضافة إلى عدد من المطاحن التى تعمل فى إنتاج الدقيق 72%.

Ads

مصانع المكرونة

كما تلقى الوزير ‏تقريرًا من هيئة السلع التموينيه يوضح أيضا بأن شركة شمال القاهرة التابعة ‏للشركة القابضة للصناعات الغذائية قد سلمت الكميات المطلوبة من الدقيق ‏لمصنع النجمه لإنتاج المكرونه.

وسلمت أيضا شركة ايما باسطا وشركة يونى فيرت ‏والطارق لإنتاج المكرونة للمنظومة التموينية.‏

وأوضح المتحدث الرسمي للوزارة معاون معالي الوزير أحمد كمال ‏بأن شكل أجوله الدقيق المخصصة لذلك هي باللون (الاصفر).

وشدد الدكتور علي المصيلحي وزير التموين على المديريات بضرورة تشديد الرقابة على مصانع المكرونة وكذلك ‏المخابز للتأكد من التزامها بالأسعار وكذلك الموازين المقررة.

يذكر أن الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة ‏الداخلية، كان قد أصدر توجيها وزاريا بتسليم الدقيق للمخابز االتى تنتج الخبز ‏الحر والفينو بسعر 10 الاف جنيه للطن.

وكذلك مصانع المكرونة بعد ‏تقديمها طلب بذلك لهيئة السلع التموينية أو بالمديرية التابع لها المخبز أو ‏المصنع شرط أن يكون مصنع المكرونة المتقدم متعاقد مع هيئة السلع ‏التموينية لانتاجها للمنظومة التموينية وذلك لمدة شهر.

Elestsmar

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس