جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

وزير التموين: تنفيذ فكرة خلط الدقيق المدعم بالذرة «صعبة»

كشف الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، عن صعوبة تنفيذ مقترحات خلط الدقيق المدعم بالذرة، خاصة وأن توفير كميات كبيرة من هذا ومراحل تأهيله للخلط ستكلف أموال أكبر من التي سيتم توفيرها.

وأضاف المصيلحي، على هامش حفل توقيع عقود إنشاء 3 مناطق لوجيستية وتجارية، أن هناك خلط في الأمور عند البعض فالذرة التي يتم الحديث عن خلطها مع الدقيق تختلف عن التي تستخدم كعلف.

وكان جهاز تنمية التجارة الداخلية التابع لوزارة التموين والتجارة الداخلية، وقع عقود ترسية 3 فرص استثمارية جديدة بمحافظات كفر الشيخ والسويس والدقهلية باستثمارات تقترب من 6 مليارات جنيه.

Ads

اقرا المزيد : «الرعاية الصحية» تستجيب لـ97% من شكاوي المنتفعين بالتأمين الصحى الشامل

وأوضح الدكتور إبراهيم عشماوي رئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية، في تصريحات خاصة أن هذه الفرص ستكون بمحافظة السويس وهي عبارة عن مشروع تخزيني للدواء، لتوزيع الدواس بتكلفة 500 مليون، على مساحة 7 آلاف متر، ويوفر مايقرب من 2000 فرصة عمل، والتي فازت بها شركة المتحدة للصيادلة.

بينما المشروع الثاني في محافظة كفر الشيخ وهو عبارة عن منطقة لوجستية تخزينية باستثمارات بما يقرب من 2 مليار، على مساحة 11.68فدان وتوفر 8 لـ9 آلاف فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة، والتي فازت بها شركة فيرن برو.

أما المشروع الثالث في محافظة الدقهلية، وتتولاه إحدى الشركات السعودية «مراكز الجديدة» لعمل منطقة تجارية وتعتبر أكبر المراكز التجارية في الدلتا على مساحة 46 فدان باستثمارات 3 مليارات جنيه.

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس