جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

وزير التموين: ربط خدمات السجل التجاري مع 52 جهة حكومية وإنشاء قاعدة بيانات موحدة

أكد الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية، أنه تم ربط كافة مكاتب السجل التجاري مع 52 جهة حكومية، وإنشاء قاعدة بيانات موحدة ومؤمنة.

وأوضح أنه تم تطوير وتحديث منظومة العمل بالسجـل التجاري، وتحويلها إلى مكاتب نموذجية.
وأوضح أنها بدأت بالفعل تؤتى ثمارها من خلال العمل غير المسبوق على مستوى السجل التجاري منذ إنشاءه في عام ١٩٣٤.

ربط كافة مكاتب السجل التجاري

Ads

وتابع أن أعمال التطوير للسجل مقسمة إلي مراحل منها ربط كافة مكاتب السجل وانشاء قاعدة بيانات موحدة ومؤمنة
ولفت إلى أن جارى استكمال وتدقيق بيانات التجار وتم الربط مع قاعدة بيانات الضرائب لتفعيل رقم التسجيل الضريبي كرقم قومي للمنشأة .
‏ووجه الوزير الشكر لجهاز تنمية التجارة الداخلية لما قام به من مجهود خلال الفترة الماضية من تطوير وتحديث لمنظومة العمل بالسجل التجاري.

وربط كافة مكاتب السجل وإنشاء قاعدة بيانات موحدة ومؤمنة كذلك للبنك المركزي والبنك الأهلي المصري، على التعاون المثمر من أجل إتاحة خدمات السجل التجاري داخل فروع البنك.‏
جاء ذلك خلال فاعليات توقيع بروتوكول تعاون بين وزارة التموين والتجارة الداخلية ممثلة في جهاز تنمية التجارة الداخلية والبنك الأهلي المصري.

بروتوكول تعاون مع البنك الأهلي

وذلك في إطار تعزيز التعاون بين القطاع المصرفي من خلال فروع البنك الأهلي المصري ووزارة التموين تيسيراً على العملاء في القيام بإجراءات الاستخراج والتجديد والتسجيل بالسجـل التجاري.
جاء توقيع البروتوكول بحضور الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية والدكتور إبراهيم عشماوى مساعد أول وزير التموين ورئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية وهشام عكاشة رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي المصري
ويهدف بروتوكول التعاون إلى تعزيز العمل المشترك بين جهاز التجارة والبنك الأهلى المصرى في أعمال السجل التجاري، والعلامات التجارية وتبادل البيانات والمعلومات.
حيث سيتم إنشاء مكاتب السجـل التجاري بفروع البنك وذلك تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بالتحول الرقمي من أجل مستقبل أفضل للاقتصاد وتيسير حصول المواطنين على الخدمات.

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس