جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

وزير التموين: صرف الدعم الاستثنائي لمن يتقاضى أقل من 2700 جنيه

كشف الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، أن الدعم التمويني الاستثنائي سيتم صرفه لأصحاب المعاشات أقل من 2500 جنيه، وكل من يحصل على راتب أقل من 2700 جنيه.

وأوضح، أن عدد المستفيدين من الدعم التمويني الاستثنائي الذي وجه به الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية ، لدعم المواطن سيصل إلى 36 مليون مواطن مستفيد.

الزيادة من 100 – 300 جنيه

ونوه المصيلحي إلى أن الزيادة من 100 جنيه وحتى 300 جنيه عَلى حسب أعداد الأسر المقيدة بكل بطاقة تموينية، منوها إلى بدء صرف الدعم الاستثنائى، اعتبارا من غدا الخميس للأسر الأولى بالرعاية.
وأشار إلى أن عدد بطاقات الأسرة الواحدة التي ستستفيد من الحزمة الإضافية يصل إلى نحو 7.7 مليون بطاقة، بينما فيما يخص البطاقات التي يستفيد منها أسرتان أو ثلاث أسر فيصل عدد البطاقات فيها إلى 332 ألفا و328 بطاقة.

Ads

بينما البطاقات المتضمنة أكثر من ثلاثة أسر فوجدنا أنها عدد محدود يبلغ 926 بطاقة، وذلك بإجمالي أكثر من 37 مليون مواطن مستفيد مسجلين على تلك البطاقات، بتكلفة تقدر بـ 833 مليون جنيه شهريًا زيادة، وبالنسبة لقطاع التموين فهناك 64 مليون مواطن مستفيدين بتكلفة 3 مليارات جنيه شهريا.

اقرا المزيد : رئيس مجلس الوزراء يفتتح معرض «أهلًا مدارس» بتخفيضات تصل إلى 50%

زيادة سلع الصرف

وتابع أنه بهذا يكون هناك نحو مليار جنيه زيادة تمثل نحو 50% زيادة على التكلفة الإجمالية، مضيفا أنه تم زيادة بعض السلع على قائمة الصرف، كما تمت زيادة بعض الحدود في كميات السلع على قائمة الصرف.
وأوضح المصيلحي أنه تمت مراجعة قواعد البيانات المتكاملة مع هيئة الرقابة الإدارية، تم حصر الفئات الأكثر احتياجا والمستفيدين من بطاقات التموين.

مؤكدا على أنهم جاهزون لبدء تنفيذ الحزمة الاجتماعية الإضافية، بعد مراجعة البيانات، وبالتالي فقائمة الصرف ستكون متاحة لهؤلاء الأسر المستفيدة، وذلك اعتبارا من أول سبتمبر المقبل، بعد الزيادات المحددة.
ولفت إلى أنه سيتم إرسال رسالة للمستفيدين من هذه المنحة الرئاسية توضح لهم أنه تم إضافة مبلغ 100 جنيه على بطاقة التموين الخاصة بكل مستفيد لمدة 6 أشهر، أو 200 جنيه للمستفيدين كما تم توضيح ذلك.

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس