جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

وزير التموين: غرامة تصل إلى 2 مليون جنيه لمحتكري الأرز

قال الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، إن في حالة احتكار الأرز سيتم مصادرة الكميات غرامة مالية تترواح مابين 10 آلاف جنيه إلى نحو 2 مليون جنيه، مع إيقاف الجهة المحتكرة عن العمل.

وأوضح في تصريحات خاصة لـ “الاستثمار العربي” أنه سيتم تشديد الرقابة على الأسواق ومنع تصدير الأرز منعا باتاً. مؤكدا أنه سيتم مراجعة الأسعار خاصة في السلاسل التجارية الكبرى ومدى تغيير السعر ومن ثم نحدد مع المنتجين مايمكن تغييره من عدمه.
وطمأن المصيلحي المواطنين من خلال توجيه عدة رسائل أبرزها بأن جميع السلع متوفرة وبكميات كبيرة وأنه لا داعى لاى قلق.
حيث تتوافر كافة السلع الغذائية ومنتجات اللحوم والدواجن وغيرها من السلع الأخرى فى منافذ المجمعات الاستهلاكية وفروع الشركات التابعة للوزارة وايضا فى الاسواق الحرة .
واضاف الوزير انه سيضخ كميات كبيرة من سلع الارز فى كافة المحافظات المختلفة فى إطار الحرص عَلى توفير السلعة مع استمرار حظر تصدير الارز للخارج لتلبية احتياجات المواطنين.
و يتم ايضا ضخ كافة السلع بكميات كبيرة طوال الوقت كما يتم ايضا العمل عَلى تشديد الرقابة عَلى الاسواق والتصدى لأي مخالفات يحاول البعض انتهاجها .

Ads

جاء ذلك عَلى هامش انعقاد المؤتمر الصحفى للدكتور عَلى المصيلحىُ وزير التموين والتجارة الداخلية للإعلان عن معرض ومؤتمر الذهب والمجوهرات والذي سيعقد بالقاهرة في دورته الثانية خلال  شهر ديسمبر المقبل

كانت وزارة التموين والتجارة الداخلية قد بدأت بشكل تجريبي فى تنفيذ مشروع دمغ الذهب بالليزر بشكل تجريبي للحد من التلاعب في المشغولات الذهبية، والتأكد من طرح منتجات جيدة ومطابقة للمواصفات حرصا على حقوق المستهلك.

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس