جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

وزير التموين: لسنا بحاجة لشحنات إضافية من القمح.. و«أهلاً رمضان» يقدم تخفيضات حقيقية

أكد الدكتور على المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، أن الدولة لديها مخزون من القمح يغنيها عن طلب شحنات إضافية حتى نهاية العام، كما يتوافر القمح المخصص للخبز المدعم، مؤكدًا أن معرض أهلا رمضان يشارك فيه حتى الآن 250 شركة.

وتطرق الوزير خلال اجتماع مجلس الوزراء، اليوم، إلى موقف الأسعار العالمية لمحصول القمح في البورصات المختلفة، والموقف على الصعيد المحلي، مؤكدا أن “الأمور لدينا مستقرة، ولسنا بحاجة إلى أي شحنات إضافية على المدى القصير أو المتوسط”، مشددًا على توافر كميات من القمح للخبز المدعم.

اقرأ المزيد : معيط: «لازم نزرع ونصنَّع».. حتى لا نستورد «التضخم» من الخارج

معرض أهلاً رمضان

وأشار إلى أنه تم عقد اجتماع مع رؤساء الشركات ‏وأصحاب السلاسل التجارية ‏وعدد من الموردين ‏والمنتجين، بشأن معارض “أهلاً رمضان”، لافتاً إلى أنه من المتوقع أن يصل عدد الشركات المشاركة بالمعرض إلى نحو 250 شركة، كما أن هناك نسبة تخفيضات مختلفة على السلع.
وأضاف الدكتور علي المصيلحي أن هناك ١٣٠٠ مجمع استهلاكي ‏و٥٠٠ منفذ من منافذ “جمعيتي”، ‏وعددا من المنافذ ‏المتحركة، ستشارك في معارض “أهلاً رمضان” هذا ‏العام.

وسيصل عدد القوافل المتنقلة ‏المشاركة في هذه المعارض إلى 100 ‏قافلة، حيث أكد الوزير في الوقت نفسه أنه تم كذلك التنسيق مع المحافظين لإقامة شوادر بالمحافظات ‏لتوفير جميع أنواع السلع الغذائية والاحتياجات الأساسية في ‏جميع مناطق الجمهورية.

توافر المحاصيل الزراعية

وخلال الاجتماع، عرض وزير الزراعة موقف توافر المحاصيل الزراعية والغذائية المختلفة من القمح، والذرة، والأرز، وكذا منتجات البيض، والدواجن، واللحوم، مستعرضا في الوقت نفسه عدداً من آليات تحفيز المزارعين.

وتحدث الوزير عن الجهود التي تقوم بها الوزارة بالتنسيق مع كبار منتجي البيض لتوفير الكميات اللازمة، خاصة خلال شهر رمضان، وبأسعار مناسبة، تراعي حقوق المنتجين والمستهلكين، لافتا إلى أن هناك جهوداً أخرى تبذل مع منتجي الدواجن في هذا الشأن، كما عرض الوزير الجهود المبذولة لتوفير اللحوم بالأسواق.

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس