جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

وزير التموين: مد الأوكازيون الصيفي حتى 30 سبتمبر

أصدر الدكتور شريف فاروق، وزير التموين والتجارة الداخلية قرارا بمد (الأوكازيون الصيفي) حتى يوم 30/9/2024.

الأوكازيون الصيفي

كما نص القرار على التزام الجهات المشاركة بالحصول على موافقة مديريات التموين الواقع في دائرتها محالهم التجارية.

وتضمن القرار ضرورة أن تكون المحال المشاركة بالتصفيات موضح بها نسبة الخصم وضرورة وضع الثمن الفعلي والتي كانت تباع به السلعة خلال الفترة السابقة لبدء الأوكازيون، مع وضع السعر.

وزير التموين

وفي سياق متصل أكد الدكتور شريف فاروق، وزير التموين والتجارة الداخلية ان الوزارة والجهات التابعة ستكثف من حملاتها الرقابية على المحال المشاركة في الأوكازيون للالتزام بالتخفيضات المعروضة.

مشيراً إلى أن الهدف من الأوكازيون ومن التخفيضات الموجودة به التخفيف على المواطنين وحصولهم على السلع بأسعار مخفضة.

وفي سياق آخر، كان قد وجه الدكتور شريف فاروق وزير التموين، إدارة الاتصال السياسي بسرعة تلبية احتياجات ومتطلبات النواب، وسرعة البت في الطلبات المقدمة من جانب المواطنين أو أصحاب المنشآت التموينية.

Ads

مع تكليف إدارة الاتصال السياسي بسرعة فرز الطلبات ودراستها مع كافة الجهات التابعة للوزارة، والرد على النواب.

وعقد الدكتور شريف فاروق وزير التموين والتجارة الداخلية، الاجتماع الأسبوعي الدوري يوم الثلاثاء الماضي مع أعضاء مجلسي النواب والشيوخ.

اجتماع التموين

حضر اللقاء، اللواء وليد أبو المجد نائب وزير التموين، وأحمد عصام معاون الوزير للاتصال السياسي وشؤون البرلمان، ومجدي عبد الحليم رئيس الإدارة المركزية لشؤون التموين والتعاونيات الاستهلاكية.

ويأتي اللقاء الدوري في ضوء حرص وزير التموين، على تفعيل قنوات التواصل السياسي مع النواب، والاستماع إلى كل مقترحاتهم ومناقشة ودراسة الطلبات المقدمة من خلالهم.

والتي تعكس احتياجات ومتطلبات المواطنين في مختلف الأنشطة والمجالات ذات الصلة بالتموين.

وفي سياق منفصل، قال الدكتور شريف فاروق، وزير التموين والتجارة الداخلية، إن التكلفة الاستثمارية لمشروع توطين صناعة الصوامع في مصر والذي يقام في منطقة شرق بورسعيد بالمنطقة الاقتصادية، تبلغ 2.6 مليار جنيه.

وذلك في إطار سياسة وزارة التموين والتجارة الداخلية للتحالف مع القطاع الخاص في مختلف المجالات، حيث اجتمع اليوم الدكتور شريف فاروق مع مجلس إدارة شركة فيروم مصر.

وجاء ذلك بحضور كل من اللواء وليد ابو المجد نائب وزير التموين والتجارة الداخلية، وحسام الجراحي نائب رئيس الهيئة العامة للسلع التموينية، واحمد كمال معاون الوزير والمتحدث الرسمي للوزارة، والدكتور مهندس أشرف صادق القائم بأعمال العضو المنتدب الرئيس التنفيذي الشركة المصرية القابضة للصوامع والتخزين.

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس