جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

وزير التموين: نستهلك 2.4 مليون طن سنويًا من الزيوت

واختيار مدينة برج العرب لإنشاء أكبر مجمع صناعي للزيوت

كشف الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، عن حجم استهلاكنا من الزيوت والذي يبلغ حوالي 2.4 مليون طن سنويًا.

مشاركة القطاع الخاص في صناعة الزيوت

وأشار خلال مؤتمر الاستثمار والترويج لصناعة الزيوت، إلى أننا نستهدف حاليا مشاركة القطاع الخاص، حيث تم خلال العامين الماضيين عمل دراسات الجدوى الاقتصادية لعدد من القطاعات الخاصة بالوزارة.

وسيتم الطرح على القطاع الخاص، حيث تم عمل مجمع قها وادفينا للصناعات الغذائية بالمدينة الصناعية في السادات، بالتعاون مع جهاز الخدمة الوطنية وشركة سايلو فودز.

مؤكدا أن ما يحدث هو تحقيق للسياسة العامة للدولة في مشاركة القطاع الخاص في الصناعات الغذائية، وأيضا في جميع مشروعات الدولة.

وأضاف الوزير أننا نستهدف مشاركة عدد من الشركات بالقطاع الخاص في تطوير قطاع الزيوت لأننا نستهدف حاليا الزراعات خارج الحدود المصرية في ظل وجود عدد من أنواع الزيوت لايمكن زراعتها في مصر.

 

Ads

اقرأ المزيد : «التخطيط»: توجيه رئاسي بزيادة المستفيدين من «تكافل وكرامة» لـ4.1 ملايين أسرة

 

أكبر مجمع صناعي للزيوت

وأضاف الوزير أنه تم اختيار مدينة برج العرب بالإسكندرية لإنشاء أكبر مجمع صناعي لصناعة الزيوت في الشرق الأوسط

جاء ذلك خلال مؤتمر الاستثمار والفرص للصناعات الزيوت بحضور وزير التموين والتجارة الداخلية الدكتور علي المصيلحي واللواء أحمد حسنين الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب للشركة القابضة للصناعات الغذائية.

ويشهد المؤتمر الإعلان عن الفرص الاستثمارية التي تطرحها الشركة القابضة للصناعات الغذائية في مجال صناعة الزيوت بالشراكة مع القطاع الخاص.

Elestsmar

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس