جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

وزير التموين يوقع بروتوكول تعاون مع البنك الأهلي لتقديم خدمات إلكترونية من خلال الفروع

يقوم الدكتور علي المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية، والدكتور إبراهيم عشماوى مساعد أول الوزير ورئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية بتوقيع بروتوكول تعاون بين جهاز تنمية التجارة الداخلية والبنك الأهلى المصري.

التحول الرقمي

وذلك فى إطار تقديم خدمات رقمية في ظل التحول الرقمي، كما سيتم الإعلان عن أبرز الخدمات المقدمة إلكترونيًا.

جهاز تنمية المشروعات

كما سيتم توقيع برتوكول التعاون بين وزارة التموين والتجارة الداخلية وجهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر.
وذلك من أجل تمويل مصانع وورش المشغولات الذهبية (ورشتي)، بهدف توفير فرص العمل، وتنمية أعمال أصحاب ورش المشغولات الذهبية لضمان الحفاظ علي هذه الصناعة الحيوية.

ووقع جهاز تنمية التجارة الداخلية مؤخرا مع البنك التجاري الدولي، بروتوكول تعاون حيث سيتم إقامة مكتب سجل تجاري مطور بفرع البنك في عباس العقاد، على أن يتم إقامة 4 مكاتب أخري في فروع البنك .

وتلك الفروع الأربعة ستكون خارج محافظة القاهرة، وبالأخص في المحافظات والمناطق التي لا يغطيها الجهاز بمكاتب السجل التجاري المطور .

معرض الذهب

Ads

وأعلن وزير التموين، عن موعد إقامة المعرض الدولي الثاني للذهب والمجوهرات “نيبو” في نسخته الثانية والذي سيقام في الفترة من 10 الي 12 ديسمبر 2022.

وقال، إن المعرض سيقام تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، ويقوم بافتتاحه الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء.

ولفت إلى أن المعرض الدولي الثاني للذهب سيشهد مشاركة 50 عارض محلي من أكبر المصنعين المصريين، بزيادة 35% في عدد العارضين المصريين عن الدورة الأولي، بجانب

واضاف المصيلحي أن المعرض سيضم 5 أجنحة دولية لأول مرة من 35 عارض من إيطاليا وتركيا والهند وتركيا وجاري الانتهاء من التعاقد مع بعض الشركات الإماراتية، حيث هناك 200 % زيادة في مساحة المعرض والتي تصل إلي 7500 متر مربع.

وتابع المصيلحي أنه من المستهدف زيارة 8 آلاف زائر محلي ودولي للمعرض خلال فترة انعقاده، وأكثر من 100 مشتري دولي من 18 دولة من الخليج العربي وأفريقيا.

مسابقة لتصميم الحلى

وأشار المصيلحي إلي أنه سيتم إقامة أول مسابقة للتصميم الحلي والمجوهرات بالاشتراك مع مدرسة التصميم للفنانة المصرية العالمية عزة فهمي، منوها إلى أنه لأول مرة سيتم عرض حي المشغولات الذهبية

وأكد أن هذا المعرض سيقام بشكل سنوي في الفترة من 10 إلى 12 ديسمبر من كل عام .

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس