جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

وزير التنمية المحلية يستعرض استعدادت مصر لاستضافة قمة «افركتس 2025»

اتسعرض اللواء هشام آمنة، وزير التنمية المحلية، الترتيبات الجارية لاستضافة مصر للقمة القادمة افركتس 2025 Africites 2025 .

وذلك خلال لقاءه وفد من منظومة المدن والحكومات المحلية المتحدة الأفريقية برئاسة يضم فاطيما عبدالمالك عمدة مدينة نواكشوط ورئيسة المنظمة، على هامش فعاليات انعقاد أعمال قمة المناخ المنعقدة بشرم الشيخ خلال 6 – 18 نوفمبر.

قمة «افركتس 2025»

وتعد قمة Africites 2025 من أهم الأحداث على الساحة الأفريقية، حيث أشار وزير التنمية المحلية إلى أن مصر تنظر بشكل إيجابى لهذه الاستضافة.

كما أنها ستعمل على توقيع الاتفاقية الخاصة بالاستضافة خلال الفترة المقبلة بحضور رئيس مجلس الوزراء .

وأشار وفد المنظمة الأفريقية أن اختيار مصر لهذه الضيافة ليس فقط دليل على القدرات التنظيمية التي تتمتع بها الدولة المصرية ولكن أيضاً ثقة في تنبى الأجندة الأممية الدولية لما تملكه من إمكانيات وتاريخ أممى .
وعبر وفد المنظمة عن تقديره لموافقة وزارة الخارجية المصرية على استضافة المقر الاقليمى للمنظمة عن إقليم شمال أفريقيا بمحافظة القاهرة.

المبادرة الافريقية للمناخ

وذلك لاستضافة مجموعة العمل المعنية بتطبيق المبادرة الافريقية للمناخ مما يعد دليل آخر على الثقة في دور المنظمة الافريقية وقدرتها على تنفيذ واستضافة مجموعة العمل مما سيعطى المكتب الاقليمى دوراً فاعلاً في الأجندة الأفريقية .

Ads

وأكد اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية على أهمية الدور الذى تقوم به الإدارة المحلية لمواجهة مختلف التحديات التي تواجه المدن والمحافظات في دول القارة الأفريقية.

وعلى رأسها التغيرات المناخية والتنمية الاقتصادية وأزمة الغذاء وغيرها من الأزمات الآخرى تعتبر المحليات والمدن حائط صد أمامها ومن الضرورى والمهم أن يتم إعطاء المكانة والدور الذى تستحقه المدن والمحليات بأفريقيا .

حياة كريمة

وأشار وزير التنمية المحلية إلى أنه سيتم عقد جلسة على هامش فعاليات قمة المناخ بحضور وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية حول مبادرة ” حياة كريمة ” على المستوى الأفريقي.

ومن هذا المنطلق سيتم عرض الخبرات المصرية للأفارقة في هذه المبادرة ، لنقل التجربة المصرية فيما يخص مبادرة ” حياة كريمة ” لتحقيق الحياة الكريمة لجميع شعوب الدول الأفريقية .

كما شهد الاجتماع كذلك استعراض آخر مستجدات الجهود المصرية فيما يخص استضافة القاهرة للمنتدى الحضرى العالمى 2024.

حيث يعد هذا المنتدى فرصة للتعرف على قضايا ومشكلات المدن والاستفادة من التجربة التنموية المصرية في عدد من المجالات الحضرية والتي تم انجازها في عهد الرئيس عبدالفتاح السيسى .

Elestsmar

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس