جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

وزير الزراعة: تخطينا أزمة الأسمدة بنسبة 75%

قال وزير الزراعة، المهندس علاء فاروق، إن ما يهم الوزارة حاليًا، وصول الأسمدة المدعمة لمستحقيها.

وأضاف “فاروق” في تصريحات تلفزيونية: “نزلت مع فريق العمل لزيارة جمعيات زراعية كثيرة من أجل متابعة الكنترول الخاص بالضوابط”. وأوضح، أنه تم عمل كارت الفلاح بصورة نهائية على مستوى الجمهورية.

أزمة الأسمدة

ولفت الوزير إلى أن الفترة السابقة شهدت أزمة في الأسمدة بسبب تدفقات الغاز والظروف الجيوسياسية، وبالتالي كان لابد من توزيع عادل للأسمدة المتواجدة على مستوى كل الجمعيات وليست جمعيات بعينها، معقبًا: “تخطينا الأزمة بنسبة تجاوزت الـ75%”.

وتابع الوزير: “نواجه تحديات أخرى مثل التعديات على الأراضي الزراعية، حيث يوجد فرق كاملة على مستوى المحافظات كلها تعمل على متابعة ومراقبة التعديات ومن ثم إزالتها”.

Ads

قال وزير الزراعة، إنه تم تفعيل كارت الفلاح بصورة نهائية على مستوى الجمهورية.

وأضاف، أنّ الفترة الماضية شهدت أزمة في الأسمدة بسبب تدفقات الغاز والتطورات الجيوسياسية في المنطقة. وأوضح أنه جرى العمل على أن يكون هناك توزيع عادل للأسمدة على مستوى كل الجميعات الزراعية.

وأشار إلى تشكيل غرفة عمليات بالوزارة حتى تم تجاوز الأزمة بنسبة مقبولة.

الأراضي الزراعية

ولفت إلى أنّ هناك تحديات أخرى تتمثل في التعديات على الأراضي الزراعية، موضحًا أن هناك فرق عمل على مستوى الجمهورية ترصد هذه التعديات وتجري لها إزالة فورية بالتنسيق مع المحافظات، ونوه بأنه شكل غرفة عمليات لمتابعة هذا الأمر.

وأفاد بأنه يتم التعامل مع ظاهرة المبيدات المغشوشة، مؤكدًا تفعيل لجان من وزارتي الزراعة والتموين، وأن الدولة أبلت بلاء حسنا في هذا الإطار خلال الفترة الماضية.

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس