جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

وزير الزراعة: نعمل على حل أزمة الأسمدة

قال علاء فاروق وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، إنَّه يتم العمل حاليًّا على حل أزمة الأسمدة.

أزمة الأسمدة 

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع برنامج «تحت الشمس» الذي يُقدمه الإعلامي أحمد سالم، عبر شاشة «الشمس»، مساء الأحد، أن الأسمدة في طور الإنتاج من المصانع في الفترة الحالية.

وأوضح أنه تم تغطية أكثر من 70% من الاحتياجات في الفترة الماضية، مشيرًا إلى أن الأسمدة ستكون متاحة بشكل كبير في الفترة المقبلة.

في شأن آخر، أفاد الوزير بأن الزراعات التعاقدية موجودة حاليا في قصب السكر والبنجر والفراولة والقمح والقطن، موضحًا أنه يتم التوسع في ذلك كلما سنحت الفرصة لضم منتجات جديدة.

وأوضح أن الدولة تمضي في الطريق الصحيح فيما يخص الزراعات التعاقدية، وأن هناك خطة وضعتها الدولة لتنشيطها في الفترة المقبلة.

وشدد على أن الفترة المقبلة ستشهد دورا أكبر للجمعيات الزراعية فيما يخص ملف الزراعات التعاقدية.

Ads

الخدمات الزراعية

وجه علاء فاروق وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، الدكتور أحمد عضام رئيس قطاع الخدمات الزراعية والمتابعة بتوجيه كافة الجمعيات التي لم تصرف الاسمدة للمزارعين .

وذلك بسبب عدم استكمال الحصر، بصرف شيكارتين لكل فدان منزرع حاليا، لحين انتهاء عمليات الحصر، حرصا على الفلاحين، وحفاظا على انتاجهم وضمان عدم تأخر زراعاتهم، او تأثرها.

خلال لقاءا مفتوحا مع عدد من مزارعي محافظة البحيرة، بمقر الجمعية الزراعية بقرية بردلة بمركز كفر الدوار، للاستماع الى المشاكل التي تواجههم واتخاذ الاجراءات العاجلة لحلها.

وزير الزراعة

جاء ذلك في مستهل زيارته لتفقد عدد من المشروعات وأنشطة القطاع الزراعي بالمحافظة، يرافقه خلالها الدكتور حازم الديب نائب محافظ البحيرة، وعدد من قيادات الوزارة.
وأكد وزير الزراعة حرصه على التواصل المباشر مع المزارعين، والوقوف على المشكلات على أرض الواقع.

وذلك في إطار الدور الأصيل لوزارة الزراعة لدعم المزارعين، لتحقيق أعلى انتاجية، تساهم في زيادة دخولهم وتحسين مستوى معيشتهم.
وشدد فاروق على التوزيع العادل للأسمدة بالجمعيات الزراعية على المزارعين، وضمان وصول الدعم لمستحقيه، فصلا عن الحصر الفعلي والدقيق للزراعات على أرض الواقع.

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس