جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

وزير الصحة يبحث مع «هواوي» تطوير ورقمنة المنظومة وبناء المستشفيات الخضراء

استقبل الدكتور خالد عبدالغفار نائب مجلس الوزراء وزير الصحة والسكان، شن لاي نائب رئيس شركة هواوي العالمية، والوفد المرافق له، لبحث تعزيز التعاون المثمر بين الجانبين بمجال تطوير ورقمنة المنظومة الصحية.

المستشفيات الخضراء

ويأتي ذلك ضمن خطة الوزارة للتوسع في بناء المستشفيات الخضراء والذكية التي تعتمد على الذكاء الاصطناعي، الأمر الذي يساهم في تحقيق الرفاة الصحية للمواطن المصري.

وقال الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، إن اللقاء شهد بحث التعاون، بملف التحول الرقمي للمدينة الطبية الخاصة بهيئة المستشفيات والمعاهد التعليمية.

بالإضافة إلى وضع آلية خاصة بالتعاون للتوسع بالمستشفيات الخضراء والتي تعمل بالنظام الذكي،

وأكد الوزير على استعداد الوزارة لتقديم كافة سبل الدعم اللازمة لإنجاح المشروعات المصرية الصينية.

وأضاف “عبدالغفار” أن الوزير دعا الجانب الصيني ، إلى المشاركة في النسخة الثانية بالمؤتمر العالمي للسكان والصحة والتنمية 2024.

التحول الرقمي

Ads

وأكد أهمية التعاون بين مصر والصين بمجال تطوير التنمية البشرية، والتى تعد ضمن أولويات الدولة المصرية، كما أشار إلى أهمية التعاون لتكثيف البرامج التدريبية لشباب الأطباء على أساسيات التحول الرقمي، وذلك لتنمية قدراتهم على إدارة منظومة الرعاية الصحية.

شركة هواوي العالمية

من جانبه، أعرب نائب رئيس شركة هواوي العالمية عن رغبته في التعاون مع الجانب المصري لتقديم كافة الخدمات الخاصة بتطوير البنية التحتية الرقمية ، بما يساهم في الإرتقاء بالخدمات الصحية.

أدوية الأنسولين

وفي وقت سابق أكد الدكتور خالد عبدالغفار، وزير الصحة والسكان، أن هناك انفراجة في توريد الأدوية متوقعة خلال الأسابيع القليلة القادمة، حيث من المتوقع أن تبدأ الشركات بتوريد 900 ألف عبوة من الأنسولين المستورد إلى الأسواق.

كما أوضح الوزير أن المصانع المحلية بدأت في توفير مخزون من الأدوية يكفي لمدة 6 أشهر، وستكون المواد الخام متوفرة حتى في حال عدم توافر العملة الصعبة.

فيما صرح عبدالغفار عن أن مصنع شركة المهن الطبية لإنتاج الأنسولين يمتلك طاقة إنتاجية تبلغ 18 مليون عبوة عالميا، وبدأ حاليا في إنتاج 12 مليون عبوة، بينما تحتاج الدولة إلى أكثر من 27 مليون عبوة سنويا.

وشدد على أهمية الاعتماد على الأنسولين المصري عالميًا، وأشار إلى أن الاعتماد على الأنسولين المستورد وحده أمر غير صحيح.

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس