جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

وزير المالية: إعفاء الشركات التي لا يتجاوز نشاطها 15 مليون جنيه سنويًا من ضريبتي الدمغة والأرباح الرأسمالية

قال أحمد كجوك، وزير المالية، إنه سيتم إعفاء الشركات التي لا يتجاوز نشاطها 15 مليون جنيه سنويا من ضريبتي الدمغة والأرباح الرأسمالية، كما أكد أن هناك 20 إجراءًا ضمن التحفيزات الضريبية تخدم 4 أغراض رئيسية لخلق بيئة استثمارية محفزة، وتخفيف الأعباء للممولين ومساندة السيولة لدى الممولين.

قال الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس الوزراء: “أننا فى مرحلة شديدة الاستثنائية ولم يمر بها العالم من قبل”، متابعا: “نحن فى حالة عدم يقين شديدة تجبرنا بالتعامل بحزمة ومجموعة من السيناريوهات”.

وأوضح أنه خلال أسبوع زاد برميل البترول عالميًا 10%، والحكومة تواجه تحديات كثيرة، مؤكدا حرص الدولة على استمرار تقديم الخدمات للمواطنين فى ظل الظروف التى يشهدها العالم.

وأوضح أن لقاء القامات الفكرية والاقتصادية الأسبوع الماضى كان ثريا للغاية وتم عرض كافة وجهات النظر.

وتابع فى مؤتمر صحفى، أن هدف اللقاءات الأسبوعية هو الاستماع لوجهات النظر والنقاش بشفافية والرد على كافة التساؤلات، موضحا أن الفترة المقبلة ستشهد توسع فى هذه اللقاءات وسيكون هناك أكثر من تنوع فى التواصل، وعرض وجهات النظر والخطوات التى تقوم بها الدولة.

Ads

تعتزم الحكومة الإعلان عن حزم محفزات استثمار وتسهيلات ضريبية ، اليوم الأربعاء

مؤتمر جمعية الضرائب

ومن جانبه، قال وزير المالية ، إن تطبيق الحزمة الأولى من التسهيلات الضريبية ستكون قبل نهاية ديسمبر وسيتم توفيرها كاملةً بنهاية العام المالي 2024/ 2025.

لافتًا إلى أن تطبيق الحزمة الأولى سيتم تدريجيًا خلال العام المالي الجاري، فيما تحتاج بعض التسهيلات الضريبية إلى تشريعات سيتم الانتهاء منها أيضًا بنهاية العام المالي الحالي.

قال أحمد كجوك، وزير المالية، إن مجموعة العمل في وزارة المالية هدفها وجود نظام ضريبي محفز للنمو وهي أولوية أولي لنا، وهي صلب عمل وزارة المالية ومصلحة الضرائب خلال الفترة الحالية، من أجل إيجاد نظام ضريبي متوازن وداعم لمجتمع الأعمال.

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس