جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

وزير المالية: 800 مليون دولار ودائع المصريين بالخارج لاستيراد سيارات

كشف أحمد كجوك وزير المالية، عن حجم ودائع المصريين العاملين بالخارج لاستيراد السيارات، حيث بلغ حوالي 800 مليون دولار.

وزير المالية

وأضاف الوزير في مؤتمر صحفي له اليوم أن عدد المسجلين على المنصة وصل إلى 390 ألف مواطن، منهم 330 ألف قدموا طلبات واستكملوا جميع الاجراءات.

وأشار إن دعم السلع التموينية خلال العام المالي الماضي وصل إلى 132 مليار جنيه بزيادة بنحو 10%، فيما وصل دعم المواد البترولية إلى 165 مليار جنيه بزيادة 31 %.

كما استعرض كجوك، نتائج أعمال ومؤشرات العام المالى المنتهى 2023/2024، بجانب إعلان الإيرادات الضريبية خلال نفس الفترة.

رأس الحكمة

موضحا تراجع العجز الكلي لميزانية مصر إلى 3.6% خلال العام المالي 2023-2024 بعد إبرام صفقة رأس الحكمة مقارنة مع عجز بلغ 6% في 2022-2023.

Ads

خفض معدلات التضخم

وفي وقت سابق قال وزير المالية، أن الحكومة تعمل على خفض معدلات التضخم لضمان استقرار الأسعار لتحسين الأحوال المعيشية للمواطنين، ومساندة تنافسية الشركات.

مشيراً أن أولوية الحكومة خلال الفترة المقبلة زيادة حجم استثمارات القطاع الخاص ودفع الأنشطة الإنتاجية والتصديرية، وكذلك تطوير بيئة الأعمال لتعزيز القدرة التنافسية للاقتصاد المصرى وجذب الاستثمار الأجنبي المباشر.

وأكد أننا نتعامل فى مصر بتوازن شديد مع تداعيات جيوسياسية مركبة، فى إطار برنامج شامل لتحسين الأداء الاقتصادي .

الضرائب والجمارك

لافتًا أننا نعمل على تبسيط الإجراءات الخاصة بمنظومتى الضرائب والجمارك لإعادة بناء الثقة بين مجتمع الأعمال والإدارة الضريبية وتحسين الخدمات للممولين.

في حين أوضح كجوك، أننا حريصون على دفع الإصلاحات الهيكلية ودفع الاستثمارات الخاصة فى مجالات الطاقة المتجددة والتكنولوجيا وتحلية المياه والبنية التحتية.

وأشار  أننا نعمل على اتساق السياسات الاقتصادية من خلال وضع سقف لإجمالي الاستثمارات العامة والضمانات الحكومية ونسبة دين الحكومة العامة للناتج المحلى.

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس