جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

وزير النقل: شراء مصنع جديد لفلنكات القطار السريع بقيمة 120 مليون جنيه

قال الفريق مهندس كامل الوزير، أنه تم شراء مصنع جديد لفلنكات القطار السريع بقيمة 120 مليون جنية بمعدل إنتاج يصل إلى 420 ألف فلنكه سنويًا، وكذلك تدعيم إنتاج الفلنكات العادية ليصل إلى نحو 335 ألف فلنكة سنويًا.

معدات جديدة بـ720 مليون جنيه

واستعرض الوزير، نشاط الشركة القابضة لمشروعات الطرق والكباري والنقل البري، حيث تجاوز الإنتاج خلال العام المالي 2021/2022 عشرة مليار جنيه مقارنة بنحو 8 مليارات جنيه خلال العام المالي 2020/2021 كما قامت الشركة القابضة بشراء معدات جديدة بالشركات التابعة لها بقيمة 720 مليون جنيه.

بالإضافة إلى إنجاز عدد من المشروعات الهامه في مجال الطرق والكباري ومحاور النيل وتطوير السكك الحديدية والعمال المدنية للقطار الكهربائي الخفيف LRT وأعمال الموانئ .
وأشاد وزير النقل بالتقدم الذي تشهده الشركة القابضة في حجم الأعمال المنفذه والايرادات المحققه مطالباً قيادات الشركة باستمرار هذا التقدم خاصة مع حجم المشروعات العملاقة التي تنفذها الدولة المصرية في مجال الطرق والكباري ومحاور النيل والبنيه التحتيه في شتى القطاعات.

مؤكداً على الدعم الكامل من وزارة النقل للشركة القابضة وشركاتها التابعة وكافة العاملين بها .

اقرا المزيد : رئيس مجلس الوزراء يفتتح معرض «أهلًا مدارس» بتخفيضات تصل إلى 50%

Ads

كفاءة المهندسين والعمال

كما أكد الوزير أن السوق المصري في هذا المجال سوق واعد وأن التنافسية بين الشركات لها مردود إيجابي في تنفيذ المشروعات، مشيراً إلى أن هذه التنافسيه تعتمد على مدى الكفاءه الفنية للمهندسين والعمال والفنيين وجودة المشروعات ومدى الالتزام بنهو المشروعات وفقاً للمواعيد المخططة .
كما أشار وزير النقل إلى أن الحافز لمن يستحق وضرورة إثابة العاملين المجتهدين وأن الأرباح للشركات التي تحقق مكاسب فقط وأن هناك اهتمام كبير من قبل وزارة النقل بالعنصر البشري وإعادة تأهيله وتدريبه.

مجالات جديدة في المعهد العالي لتكنولوجيا النقل

وأنه سيتم إدخال برامج خاصة بالطرق والكباري والنقل البحري وغيرها من مجالات النقل وعدم الاكتفاء بمجال السكة الحديد في المعهد العالي لتكنولوجيا النقل بوردان.
وفيما يتعلق بالمعدات أكد الوزير على ضرورة استمرار تدعيم الشركة القابضة وكافة الشركات التابعة لها بأحدث المعدات التي تساهم في تنفيذ كافة المشروعات بأحدث الأساليب العلمية وبمواصفات الجودة العالية مع ضرورة رفع كفاءة المعدات الحالية وإجراء عمليات الصيانة الدورية لها واستخدام قطع الغيار الأصلية والتوسع في إنشاء مصانع الفلنكات والاستغلال الأمثل لكافة الأراضي والأصول للشركة القابضة وشركاتها التابعة لزيادة مواردها المالية.

إضافة نشاط الاستثمار العقاري

كما أقرت الجمعية العمومية غير العادية إضافة نشاط الاستثمار والتطوير العقاري والصناعي لنشاط الشركة.

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس