جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

وزير النقل: وصول 4 ماكينات لحفر الخط الرابع للمترو من ألمانيا نهاية الشهر الجاي 

أكد المهندس كامل الوزير، وزير النقل، وصول 4 ماكينات لحفر الخط الرابع للمترو، من شركة هيرنكنشت الألمانية، نهاية الشهر الجاري.

 

وأوضح وزير النقل، خلال لقاءه فرانك هارتمان سفير جمهورية ألمانيا الاتحادية بالقاهرة، أن الشركات الألمانية تقوم بتنفيذ مشروعات كبرى في مجال النقل في مصر أهمها مشروع شبكة القطار الكهربائي السريع بخطوطها الثلاثة بإجمالي اطوالي حوالي 2000 كم.

ماكينات الحفر من ألمانيا

وكذلك مشروعات إنشاء الأنفاق في القاهرة الكبرى أو أسفل قناة السويس عن طريق ماكينات الحفر الموردة من شركة هيرنكنشت الألمانية.

وأكد السفير الألماني، على حرص الجانب الألماني على زيادة حجم التعاون المشترك، مع ألمانيا في مختلف المجالات مثل التعليم والصناعة والطاقة والنقل.

Ads

الخط الأول للقطار الكهربائي

واستعرض وزير النقل التقدم في معدلات تنفيذ مشروع الخط الاول للقطار الكهربائي السريع ( العين السخنة / العلمين / مطروح/ الفيوم ).

لافتا إلى أن هناك تقدم كبير في معدلات تنفيذ القطاع الأول الذي سوف يتم تسليمه إلى شركة سيمنز الألمانية العالمية في الموعد المتفق عليه للقيام بتنفيذ الأعمال الكهروميكانيكية.

على أن يتوالى تسليم باقي قطاعات المشروع بعد انتهاء الأعمال المدنية مضيفا أنه سيتم تدشين مشروع الخط الأول للقطار الكهربائي السريع العين السخنة/ العلمين /مطروح /الفيوم من نطاق محطة العاصمة الإدارية الجديدة.

Elestsmar

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس