جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

وزير قطاع الأعمال يناقش عمليات تطوير «مصنع كيما 1» لإنتاج نترات الأمونيوم بأسوان

تفقد المهندس محمود عصمت وزير قطاع الأعمال، شركة الصناعات الكيماوية المصرية “كيما” التابعة للشركة القابضة للصناعات الكيماوية بأسوان.

مصنع كيما 2

واستمع المهندس محمود عصمت إلى شرح تفصيلي حول مراحل العملية الانتاجية بالمصنع الجديد “كيما 2” الذي تم افتتاحه العام الماضي.

حيث تبلغ طاقته الإنتاجية 1575 طن/ يوم من اليوريا المحببة، وذلك باستخدام تكنولوجيا شركة stamicarbon، و1200طن/يوم من الأمونيا وذلك باستخدام تكنولوجيا KBR الأمريكية.

كما يتم استخدام 900 طن/يوم لإنتاج 1575 طن/يوم يوريا، على أن يتم استخدام 300 طن/يوم في إنتاج نترات الأمونيوم بمصنع “كيما 1” فور الانتهاء من إعادة التأهيل.

وكذلك عقد المهندس محمود عصمت اجتماعًا مع مجلس إدارة شركة كيما، استعرض خلاله المؤشرات الخاصة بأداء الشركة من حجم ومعدلات الإنتاج والمبيعات والإيرادات والصادرات.

Ads

تطوير مصنع كيما 1

وأيضا تم مناقشة المرحلة الثانية من التطوير التي تشمل مصنع “كيما 1” لإنتاج حامض النيتريك ونترات الأمونيوم بالتوافق مع المعايير البيئية.

ووجه الوزير باستخدام أحدث التكنولوجيات لخفض استهلاك الطاقة وتوفير المياه.

وحرص وزير قطاع الأعمال العام على لقاء عدد من أعضاء مجلسي النواب والشيوخ بمحافظة أسوان، الذين رحبوا بزيارة الوزير إلى مصنع كيما الذي يعد أحد الصروح الصناعية العملاقة في صعيد مصر.

جدير بالذكر أن التكلفة الاستثمارية لمشروع “كيما 2” بلغت حوالى 12 مليار جنيه منها 62% تمويل مصرفي، وساهم المشروع في سد فجوة الأسمدة بالسوق المحلى.

بالإضافة إلى توفير فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة للشباب، ليساهم هذا المجمع الصناعي في تحقيق تنمية اقتصادية واجتماعية لأسوان والصعيد.

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس