جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

وفد حماس بالقاهرة اليوم لبحث مقترح الهدنة في غزة

تستقبل القاهرة اليوم وفدٌ من حركة حماس لبحث مقترح وقف إطلاق النار في غزة مع وسطاء مصريين وقطريين.

الهدنة في غزة

وحسبما ذكر  موقع “أكسيوس” أن الولايات المتحدة قالت إنها تريد من مجلس الأمن الدولي أن يتبنى قراراً يدعم اقتراح إنهاء القتال في قطاع غزة من خلال اتفاق لوقف إطلاق النار وإطلاق سراح الرهائن، والذي أعلنه الرئيس جو بايدن.

في سياق متصل أكدت مصادرُ لقناة “كان” الإسرائيلية أن مجلس الحرب قرر عدم إرسال وفد إلى القاهرة إلى أن يتم الحصول على إشارات إيجابية من الوسطاء.

من جانبه دعا المنسق الأممي للسلام بالشرق الأوسط، تور وينزلاند، اليوم الثلاثاء، جميع الأطراف للتوصل إلى اتفاق فورا بشأن مقترح الرئيس الأمريكي  جو بايدن لوقف إطلاق النار في غزة وإعادة المحتجزين.

Ads

حيث ذكر عبر منصة “إكس”: “ليس هناك بديل وتكلفة التأخير كل يوم هي المزيد من الأرواح”.

الرصيف البحري المؤقت

جدير بالذكر أن قالت سابرينا سينج  نائبة المتحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية “البنتاجون” إن عملية إعادة بناء الرصيف البحرى المؤقت وإصلاحه مستمرة فى ميناء أسدود.

المساعدات الإنسانية

مشيرة إلى أنه سيتم استئناف تحميل المساعدات التى تصل إلى قبرص لإيصالها إلى غزة عبر البحر عندما يتم الانتهاء من تركيب وإصلاح الرصيف في وقت لاحق هذا الأسبوع”.

وأكدت سينج، خلال تصريحاتها لقناة “الحرة”  اليوم  الثلاثاء أنه لم يتم تعليق إسقاط المساعدات عبر الجو، مضيفة أن العمليات سوف تستأنف عندما تكون الظروف الجوية والأمنية ملائمة على الأرض.

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس