جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

وفد وزاري يتفقد مشروع إنتاج الحرير الطبيعي.. وافتتاح مصنع أعلاف بالوادي الجديد

تفقد 4 وزراء مجموعة من المشروعات الصناعية والزراعية في محافظة الوادي الجديد، وعلى رأسها مشروع إنتاج الحرير الطبيعي، كما افتتحوا مصنعًا لإنتاج الأعلاف بالمحافظة.

وقام بالزيارة كل من السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي والدكتور علي المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية واللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية والدكتورة نيفين جامع وزيرة الصناعة والتجارة الداخلية واللواء محمد الزملوط محافظ الوادي.

 

اقرأ المزيد : مبادرة الكشف المبكر عن الأنيميا والسمنة والتزم تستهدف فحص 15 مليون طالب

 

 

افتتاح مصنع اعلاف

وتفقد الوفد الوزاري بعض المشروعات والصوب الزراعية ومشروع إنتاج الحرير الطبيعى، كما جرى افتتاح مصنع اعلاف وتفقد أحد المطاحن ‏وصالة لتعبئة وتغليف التمور ‏بمدينة الخارجة بمحافظة الوادى الجديد يرافقهم بعض السادة المحافظين ونوابهم.

يأتي وذلك في إطار زيارة وزير الزراعة للمحافظة للمشاركة في المهرجان الدولي للتمور ‏وقال القصير أن محافظة الوادى من الاستثمار فيها واعد موجها الدعوة لكل المستثمرين الاستفادة من حزمة التيسيرات والحوافز التى تقدمها الدولة من الاستثمار فيها وتنميتها.

مشروع إنتاج الحرير بالوادي

وقال السيد القصير ان مشروع إنتاج الحرير بالوادي يعمل بالطاقة الشمسية وبنظام الري الحديث ويضم زراعة نبات التوت من الصنف الهندى ذو القيمة الاقتصادية العالية لاستخدامه في تغذية دود القز بالاضافة الى معمل تربية دود القز وانتاج الحرير .

وأكد أن المشروع يأتي في إطار جهود الدولة لإعادة احياء انتاج وتصنيع الحرير الطبيعي بالمحافظة ، موضحا بأن الوزارة تقدم كافة اشكال الدعم الفني، والارشادي، لنشر ثقافة الحرير والصناعة المنزلية، بحيث يكون ذلك نموذجا قابلا للتطبيق والتعميم بكافة قرى الجمهورية.

اترك تعليقا

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس