جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

وكيل «إسكان النواب»: بـ«200 ألف دولار» يمكن الحصول على الإقامة وتسجيل شركة بمصر

أكد المهندس طارق شكري، وكيل لجنة الإسكان بمجلس النواب، أن هناك من يعيش في مصر ليس لديه فكرة بأنه قادر على الحصول على الإقامة وتسجيل شركة بـ”200 ألف دولار”. وأضاف أن التصدير العقاري يدر على الدولة مليارات الدولارات.

إسكان النواب

وأضاف وكبل “الاسكان”، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج “مساء دي إم سي”، ببرنامج “مساء دي إم سي”، أن وزارة الإسكان بادرت بأكثر من فكرة حول تصدير العقار. وأن العقار المصري يحقق نسبة ربحية ويحافظ على قيمته لمدة 30 عاما ولكن نفتقد التسويق.

نقلة كبيرة بمجال العقار في مصر

Ads

ولفت إلى أنه تم صناعة نقلة كبيرة بمجال العقار. كما تم وضع قواعد لتسجيل الوحدة السكنية بسرعة كبيرة وبخطوات سريعة، والدولة قامت بإنجازات وحققت خطوات هامة.

وأشار طارق شكري، إلى أن الدولة تحتاج لهيئة معنية بملف التصدير العقاري. كما ناشد وسائل الإعلام والقنوات التلفزيونية بالترويج لملف التصدير العقاري.

وقال: “نحتاج نشر معلومات بشأن هذا الملف ويكون تنسيق بين الهيئات الحكومية والمطورين العقارين للترويج لهذا المشروعات “التصدير العقاري””.

وتابع وكيل لجنة الاسكان إلى أن هناك من يعيش في مصر ليس لديه فكرة بأنه قادر على الحصول على الإقامة وتسجيل شركة بـ”200 ألف دولار”.

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس