جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

يحيى ذكي: حوافز كبيرة للمستثمرين لتوطين صناعة السيارات في المنطقة الاقتصادية لقناة السويس

قال يحيى زكي رئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، إن صناعة السيارات من الصناعات الهامة جدا وتحظى باهتمام كبير من جانب الدولة. مضيفا أن هناك عناصر كثيرة في الدولة تعمل على إستراتيجية صناعة السيارات.

 

حوافز وتسهيلات لتشجيع مصنعي السيارات العالمية

وأضاف زكي في اتصال هاتفي لبرنامج “اليوم” على فضائية “دي ام سي” مساء اليوم الخميس. أن المنطقة الاقتصادية من ضمن احد القطاعات الرئيسية المستهدفة لتوطين صناعة السيارات في المنطقة وجذب استثماراتها. وبالتالي كان يجب تهيئة حزمة من الحوافز والتسهيلات. لتشجيع مصنعي السيارات العالمية أن يساهموا في إنشاء وتوطين هذه الصناعة.

وعدد زكي الحوافز، منها الحوافز الجمركية، وحوافز تتعلق بمدخلات الإنتاج وأخرى تصديرية ورد أعباء الصادرات. موضحا أن كل ما سبق برامج تحديثية. هناك منها مطبق في المنطقة الاقتصادية لقناة السويس.

Ads

وأشار إلى انه كان هناك اجتماعا حضره مجموعة من المصنعين العالميين من خلال الرابطة الأفريقية الخاصة بمصنعي السيارات. بالتالي لديهم دراسة ليس بالسوق المصرية ولكن بالسوق الأفريقية بشكل عام. متوقعا تلبية احتياجات السوق المحلية والسوق الأفريقية بتوطين صناعة السيارات.

صناعة السيارات من القطاعات الهامة المستهدفة في شرق بورسعيد. لتكون صناعة رئيسية يتكون من حولها عناصر الإنتاج ويتكون من حولها أيضا مجموعة من الصناعات الصغيرة.

وأشار إلى أن هناك محطة لتداول السيارات ستدخل الخدمة قريبا في شرق بورسعيد. وخلال العام المقبل سيكون هناك أول مركز رئيسي لتنفيذ صناعة السيارات يرتفع فيها معدل المساهمات المحلية إلى درجات مرتفعة. وبالتالي يؤدي إلى توفير كبير في العملة الصعبة وتحقيق التنمية على ارض الواقع في بورسعيد.

اترك تعليقا

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس