جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

«يونيفرسال» تحدد مواعيد صرف مرتبات عمالها وتُبشر عملائها بـ«أنباء سارة»

أخيرًا.. توصلت شركة يونيفرسال المتخصصة في صناعة الأجهزة الكهربائية، إلى تسوية مرتبات عمالها بعد تعثرها طوال شهور مضت، وحددت مواعيد صرف تلك المرتبات، كاشفة عن مصير العمل في الشركة وأنباء سارة تهم عملائها.

 

اتفاقية تسوية بين يونيفرسال ونقابة العاملين

وشهد محمد سعفان، وزير القوى العاملة، اليوم السبت، بديوان عام الوزارة ، مراسم توقيع اتفاقية عمل جماعية بين مجموعة شركات يونيفرسال، والنقابة العامة  للعاملين بالصناعات المعدنية والهندسية والكهربائية، بعد أن نجحت وزارة القوى العاملة في تسوية حقوق العاملين  بالشركة وديا بأحقيتهم في الحصول مستحقاتهم المالية المتأخرة لدى الشركة.

وقع الاتفاقية هاني مبارك نائب رئيس مجلس إدارة الشركة، وخالد الفقي شركة يونيفرسال رئيس النقابة العامة و 14 من ممثلي العاملين بالشركة.

 

مواعيد صرف رواتب عمال شركة يونيفرسال

ونصت الاتفاقية علي صرف باقي شهر يوليو 2021 لباقي العاملين بالشركة الذين لم يتم الصرف لهم “الإداريين والفنيين”، وذلك يوم الثلاثاء المقبل 12 أكتوبر الجاري، وصرف مرتب شهر أغسطس الماضي لجميع العاملين بالشركة غدا الأحد.

وصرف مرتب سبتمبر الماضي علي دفعتين “الدفعة الأولي يوم 20 أكتوبر الجاري، والثانية 25 ديسمبر المقبل لجميع العاملين بالشركة، فضلا عن صرف حافز الإنتاج الشهري لجميع العاملين بالشركة بانتظام خلال الفترة من 25 إلي 30 من كل شهر ميلادي.

 

Ads

انتظام صرف المرتبات الشهرية

وتلتزم إدارة الشركة بالانتظام في صرف المرتبات الشهرية كاملة دفعة واحدة لجميع العاملين بالمجموعة  بداية من شهر أكتوبر 2021 وبحد أقصي اليوم العاشر من كل شهر ميلادي، وبعد ثلاثين يوما تشغيل على الأكثر ، علي أن يصرف حافز الإنتاج الخاص بكل شهر في المواعيد المحددة بالاتفاقية.

 

اقرأ أيضًا…«توفيق»: تقليص عدد شركات قطاع الأعمال إلى 82 فقط.. وعلامة تجارية جديدة باسم «نيت»

 

 كما نصت الاتفاقية علي أنه اعتبارا من يناير 2022 تلتزم إدارة الشركة بصرف الحافز الشهري المتأخر عن أشهر إبريل ومايو، ويونيو، ويوليو وأغسطس، وسبتمبر 2021 بنظام شهرين كل شهر (شهر متأخر + شهر جديد) وحتى الانتهاء من صرف كامل المتأخرات المستحقة للعمال .

 

أنباء سارة لعمال وعملاء شركة يونيفرسال

وأكدت الاتفاقية ، أنه يتم استئناف العمل داخل مجموعة شركات يونيفرسال بكامل طاقتها الإنتاجية، وفي جميع المصانع والقطاعات وذلك اعتبارا من اليوم السبت، وتستمر الشركة في طرح منتجاتها في السوق المصرية.

وأشارت الاتفاقية إلي أنه علي الرغم من أن أيام توقف العمل لا يتم صرف أجر عنها إلا أنه انطلاقا من حرص رئيس مجلس إدارة الشركة علي أبنائه العاملين ورغبته في عدم الإضرار بهم، فقد وافقت الشركة على تحمل مدة التوقف ماعدا عدد أربعة (4) أيام من أيام التوقف تخصم من رصيد إجازات العمال عن عام 2021.

وأوضحت أنه في حالة عدم وجود رصيد إجازات يسمح بالخصم ، ويتم خصم الأربعة أيام من إجازات العمال عن عام 2022 ومن ثم لا يحق للشركة الرجوع علي العاملين بأية إجراءات قانونية أو تأديبية ويتعهد بعدم اتخاذ اي إجراءات عقابية ضد أي من العمال بشأن هذه الفترة .

اترك تعليقا

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس