جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

«ڨاليو» تتيح أدوات التمويل الاستهلاكي لعملاء موقع «أمازون»

والأخيرة تشتري شهادات ايداع بـ10 ملايين دولار...

وقعت شركة ڨاليو للتمويل الاستهلاكي المملوكة لهيرميس القابضة، اتفاق مع شركة أمازون (Amazon) لتقديم التمويل الاستهلاكي كوسيلة دفع على موقع amazon.eg.

ڨاليو للتمويل الاستهلاكي

ووفقا لبنود الاتفاق التجاري، سوف تقوم شركة ڨاليو بإتاحة بعض ادوات التمويل الاستهلاكي الخاصة بها للمستهلكين المؤهلين على موقع amazon.eg. بحيث يكون لهم خيار تقسيم اجمالي قيمة مشترياتهم على عدة دفعات باستخدام شركة ڨاليو.

اقر أ المزيد : التنازل عن العملات يتراجع.. حصيلة «الأهلي للصرافة» تسجل 70 مليون جنيه

شهادات ايداع دولية

ووقعت المجموعة المالية هيرميس القابضة ش.م.م. وشركة أمازون (Amazon)، اتفاق منح حق شراء اختياري (Option Agreement) (“اتفاق صفقة الاستثمار”).

Ads

واتفقت بموجبه شركة أمازون (Amazon) على شراء شهادات إيداع دولية بقيمة 10 مليون دولار أمريكي صادرة عن أسهم في هيرميس القابضة.

على أن يكون لديها خيار استبدال ذلك الاستثمار بحصة في شركة ڨاليو مستقبلا، وذلك بما يعادل نسبة 4.255% من رأس المال المصدر لشركة ڨاليو . وذلك بناء على تقييم حالي لشركة ڨاليو يبلغ 235 مليون دولار أمريكي (post-money).

أمازون تتعاون مع ڨاليو

ويكون ذلك الخيار قابل للتفعيل قبل تنفيذ أو عند حدوث واقعة طرح مؤهل (qualified liquidity event) على مستوى شركة ڨاليو. في صورة استثمار مستقل من مستثمرين آخرين، أو بيع أسهم، أو طرح عام أولي أو قيد في البورصة، وذلك وفقا لبنود وشروط اتفاق صفقة الاستثمار.

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس