جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

التموين : مشاركة 1000 محل تجاري بالأوكازيون الصيفي خلال 3 أيام

كشف قال أحمد أبو الفضل مدير عام الرقابة بوزارة التموين والتجارة الداخلية، عن مشاركة نحو 1000 محلا تجاريا بالأوكازيون الصيفي حتى الآن، بجانب تحرير 25 محضر مابين أوكازيون وهمي وأوكازيون بدون تصريح.

الأوكازيون الصيفي 2022

وانطلق موسم التصفية الثانية الأوكازيون الصيفي 2022 ، الاثنين الماضي 8 اغسطس، والذي يستمر مدة شهر، وينتهي في 8 سبتمبر القادم.
وتوقع أبو الفضل في تصريحات خاصة أنه من المتوقع زيادة عدد المحلات المشاركة في الأوكازيون الصيفي لتصل إلى أكثر من 4 آلاف محل، وقد يشهد زيادة في عدد المحال التجارية المشاركة في الاوكازيون لما يمثل تنشيط لحركة التجارة الداخلية .
وأشار إلى مشاركة محال الملابس ، والادوات المنزلية ، والكهربائية ، في الأوكازيون، كما أن الاوكازيون مفتوح لمختلف قطاعات التجارة، بشرط الالتزام بالاعلان عن سعر المنتج قبل التخفيض وبعد التخفيض.

 

المحافظات المشاركة في الاوكازيون 

 

وقال  إن أكبر المحافظات مشاركة في الاوكازيون الصيفي هي القاهرة، الاسكندرية، الجيزة، القليوبية، منوها أنه من الوارد مد فترة الاوكازيون وذلك متوقف على رغبة التجار اصحاب المحال المشاركة، ومدي وجود ما يشجع على ذلك حتي يتم الحصول على موافقة وزير التموين على مد فترة الاوكازيون.

 

اقرا المزيد : التبادل التجاري بين مصر والسودان يقفز بمعدل 60% خلال 2021

 

ومن جانبه، أوضح عبدالمنعم خليل رئيس قطاع التجارة الداخلية بوزارة التموين أن شروط الانضمام تتضمن أن يكون لكل محل أسبوعين للاشتراك فى الأوكازيون، مع ضرورة حصول المحال المشاركة في التصفية مسبقا على موافقة من مديريات التموين الداخلية الواقعة في دائرتها محالهم التجارية.

وتابع أن نص القرار يتضمن ضرورة إعلان الجهات المشاركة عن ثمن كل السلع المعروضة للبيع في التصفية، مقترنا به بيان عن الثمن الذي كانت تباع به هذه السلع خلال الشهر السابق على التصفية، مع ضرورة عدم عرض السلع المعيبة وأن تكون السلع المعروضة مطابقة للمواصفات وليس بها أي عيوب.

واستكمل خليل أن الأوكازيون فرصة سانحة للمواطن لشراء كل ‏احتياجاته من السلع، خاصة أن التخفيضات بالأوكازيون تكون ‏كبيرة، وهو ما ينعكس على زيادة القوة الشرائية للمواطن، ‏مشيرا إلى أن الدكتورعلي المصيلحي، وزير ‏التموين والتجارة الداخلية، وجّه مديري المديريات بمتابعة ‏جودة السلع والتزام المحال المشاركة في الأوكازيون بعرض ‏سعرين، الأول قبل بدء التصفية والآخر بعد بدء التصفية، ‏بالإضافة إلى جودة السلع المعروضة في المحال المشاركة ‏بالأوكازيون للتأكد من مطابقتها للمواصفات.‏

وأشار إلى أن الهدف من الأوكازيون هو تنشيط حركة التجارة الداخلية، وكذلك حصول المواطن على السلع بتخفيضات تتراوح من 50 إلى 60 %، مضيفا أن الأوكازيون إذا كان فرصة سانحة للمواطن فهو فرصة للتاجر أيضا، والذي يستغله لترويج تجارته.

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس