جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

أسعار الأرز تتراجع 400 جنيهًا للطن خلال تعاملات اليوم بالسوق المحلية

شهدت أسعار الأرز تراجعًا بالسوق المحلية، خلال تعاملات اليوم السبت 20 أغسطس 2022 بقيمة 400 جنيها للطن، بعد استقرار خلال تعاملات الأمس.

وقال مصطفى السلطيسي عضو شعبة الأرز بغرفة الحبوب باتحاد الصناعات في تصريحات خاصة، إن أسعار الأرز تشهد تراجعا خلال تعاملات اليوم، حيث سجل سعر الأرز الأبيض مابين 15 إلى 18 جنيها للكيلو للمستهلك حسب المنطقة والجودة.
وأضاف أن أسعار الأرز الأبيض تتراوح ما بين 14800 جنيها إلى 16000 جنيهًا للطن، والأرز الشعير يسجل 10000 جنيهًا للطن.

Ads

ارتفاع أسعار الأرز مع بداية الحصاد

وأشار إلى ارتفاع أسعار الأرز بنحو 1400 جنيهًا للطن خلال الفترة الماضية، وذلك يرجع إلى بدء حصاد كميات طفيفة من الأرز المحلى خلال بداية موسم الحصاد.
ونوه إلى عودة التراجع مع بدء حصاد كميات كبيرة من الأرز المحلي، بجانب الكميات المستوردة من جانب وزارة التموين.
وأعلن الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، في تصريحات سابقة أن مصر استقبلت مؤخرا مركبا من الخارج محملا بـ50 ألف طن أرز أبيض لصالح هيئة السلع التموينية، مما يعمل على زيادة المعروض من الأرز.
وقد أعلنت شعبة الأرز بغرفة الحبوب سابقًا، أن موسم حصاد محصول الأرز المحلى الجديد يبدأ من منتصف أغسطس الحالى، ومن المتوقع الحصول على كميات تتراوح من 7 إلى 8 ملايين طن أرز شعير، بما يعادل 4 ملايين إلى 4.5 مليون طن أرز أبيض.

اقرا المزيد : بعد ارتفاعات أمس.. تعرف على سعر الأرز اليوم 18 أغسطس 2022

طرح الأرز على بطاقات التموين

وقال رجب شحاتة رئيس شعبة الأرز بغرفة صناعة الحبوب باتحاد الصناعات، إن هناك مشروع وزارة التموين تدرسه حيث تعتزم الحصول على كميات من الأرز للاحتفاظ بها وطرحها على بطاقات التموين، موضحًا أن الموسم الحالي سيحقق فائضًا عن الاستهلاك المحلي يتراوح بين 1.5 الى 2 مليون طن أرز سيتم تخزينها للعام المقبل.

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس