جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

التموين: مشاركة أكثر من 3 آلاف محل بالأوكازيون الصيفي حتى الآن

أعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية عن ارتفاع عدد المحلات المشاركة بالأوكازيون الصيفي إلى 3046 محل حتى الآن.

الأوكازيون الصيفي

وانطلقت فعاليات الأوكازيون 8 أغسطس الجاري، كما أصدر الدكتور على المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية قرارا وزاريا بمد فترة التصفية الثانية (الأوكازيون ) إلى 1-10-2022 بدلا من 1 سبتمبر 2022 .

وأوضح الوزير، أن مد الأوكازيون هدفه تنشيط التجارة الداخلية وتلبية احتياجات المواطنين من السلع سواء الملابس أو الأدوات المنزلية أو المصنوعات الجلدية.
ولفت المصيلحي إلى أنه وجه مديريات التموين بتسهيل دخول المحال فى التصفية شريطه الالتزام بالضوابط والقواعد المنظمة لذلك والالتزام بوضع سعرين قبل وبعد الدخول للأوكازيون مع الاهتمام بجودة السلع المعروضة.

اقرأ المزيد : ارتفاع أسعار الدقيق اليوم الإثنين بالسوق المحلية

Ads

573 محضر أوكازيون وهمي

قال أحمد أبو الفضل مدير عام الإدارة العامة لشؤون الرقابة على المعاملات التجارية بوزارة التموين، في تصريحات خاصة إن عدد المحلات المشاركة في الأوكازيون الصيفي وصل إلى 3046 محل، بجانب تحرير نحو 573 محضر، بسبب الأوكازيون الوهمي، وبدون ترخيص، وعدم الإعلان عن السعر قبل وبعد الخصم، والإعلان بلغة غير العربية.
وأكد أن تحديد نسب الخصم في الأوكازيون الصيفي متاح لكل التجار، منوها إلى أن الوزارة ليس لها أي دخل في تحديد نسبة التخفيضات شريطة التزام التجار بالنسبة التي يحددونها، ولكن أي تجاوز تجاه النسب المعلنة، يتم على إثر ذلك محاسبة التجار فورًا.

أكثر المحافظات المشاركة في الأوكازيون

وذكر أبو الفضل أن مشاركة التاجر في الأوكازيون من الأساس هو محض إرادته واختياره الشخصي دون إجبار من وزارة التموين، لافتا إلى أن أكثر المحافظات المشاركة في الأوكازيون القاهرة تليها الإسكندرية ثم محافظة الجيزة.

Elestsmar

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس