جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

وزير المالية: إجراءات جديدة لتخفيف أزمة تكدس السلع في الموانئ

كشف الدكتور محمد معيط وزير المالية، أن الحكومة بصدد الإعلان عن إجراءات لتخفيف أزمة تكدس السلع في الموانئ المصرية.

وأوضح وزير المالية خلال مؤتمر صحفي اليوم الاثنين، أن الإجراءات الجديدة المزمع إعلانها خلال أيام بالتوافق بين وزارات المالية والنقل والتجارة والصناعة والبنك المركزي المصري.

وتجدر الإشارة هنا إلى أنه تم عقد لقاء مع مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء المصري، مع حسن عبدالله محافظ البنك المركزي الجديد، بحث فيه عدد من الإجراءات المقترحة، في إطار زمني محدد، للتعامل مع الموقف الاقتصادي الحالي، وتداعيات الأزمة العالمية، وبما يضمن التكامل والتنسيق التام في السياسات المالية والنقدية.

كما أطلع محافظ البنك المركزي، رئيس الوزراء، على موقف تفعيل قرار استثناء مستلزمات الإنتاج ولوازم التشغيل من العمل بنظام الاعتمادات المستندية.

اقرأ المزيد : التموين: صرف سلع تموينية لـ5.5 مليون مواطن في الجيزة شهريًا بقيمة 500 مليون جنيه

Ads

واستعراض أهم الجهود المبذولة في هذا الشأن، تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، بدعم قطاع الصناعة.

كما تمت مناقشة السياسات المقترحة للتعامل مع هذا الملف مستقبلاً، بما يضمن توافر مختلف المنتجات في الأسواق المحلية، واستمرار دورة عجلة الإنتاج والاقتصاد.

وتطرق اللقاء أيضاً، إلى الجهود الحالية المبذولة من الحكومة لتحسين مناخ الاستثمار، وتنشيط مشاركة القطاع الخاص في الاقتصاد، والأهداف الاقتصادية المستهدفة خلال الفترة المقبلة.

وعقد الدكتور محمد معيط وزير المالية، مؤتمرًا صحفيًا، اليوم الإثنينن لبيان حقيقة الوضع الاقتصادى فى مصر، والرد على الشائعات التى رصدها المرصد الإعلامي لوزارة المالية، على نحو يبعث برسائل طمأنة للمواطنين، تُؤكد أننا نمضى على الطريق الصحيح، ونحافظ على المسار الاقتصادى الآمن للدولة، وأننا بما يمتلكه الاقتصاد المصرى من مرونة، مازلنا قادرين على التعامل الإيجابي مع الصدمات المتشابكة، والتحديات العالمية الراهنة، وبذل أقصى جهد لاحتواء التداعيات الدولية، والعمل بقدر الإمكان على تخفيف أعباء التضخم المستورد من الخارج.

Elestsmar

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس