جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

وزير التنمية: 112 مليون جنيه حجم مبيعات مبادرة « سند الخير » خلال 25 أسبوع

قال اللواء هشام آمنة، وزير التنمية المحلية، أن مبادرة سند الخير حققت مبيعات بـ112 مليون جنيه، حتى الأسبوع الـ25.
وأوضح آمنة، أن المبادرة التي أطلقتها الوزارة منذ شهر مارس الماضي، لتوفير السلع الغذائية الأساسية للمواطنين، في الأحياء الشعبية والمناطق الأكثر احتياجًا لتوفير احتياجات المواطنين بأسعار مخفضة وجودة عالية.

مبادرة سند الخير

وأشار اللواء هشام آمنة الى أن المبادرة طافت بـ12 محافظة من محافظات الجمهورية في الأسبوع الخامس والعشرين من خلال 73 سيارة، تحمل كافة أنواع السلع الغذائية بتخفيضات تصل إلى 25%، حيث انطلقت 50 سيارة بمناطق وأحياء محافظات القاهرة والجيزة وبنى سويف وكفر الشيخ والدقهلية بواقع 10 سيارات فى كل محافظة من المحافظات المشار إليها.
وطافت 5 سيارات في محافظات أسيوط والاسماعيلية، و4 سيارات في كل من محافظة قنا والمنيا، و3 سيارات في محافظة أسوان و عدد سيارة واحدة في كل من محافظتى الأقصر والغربية.
لافتا إلى أن حركة البيع بالمحافظات الـ12، حققت في الأسبوع الخامس والعشرين من المبادرة حجم مبيعات تجاوز 4 ملايين جنيه موزعة على السلع الغذائية المختلفة، وكانت اللحوم الحمراء المجمدة والطازجة والدواجن والأسماك هى الأكثر إقبالا من المواطنين.
وأكد الوزير أن نجاح “سند الخير” في تلبية احتياجات المواطنين الغذائية بأسعار مناسبة في ظل زيادة الأسعار والأزمة الاقتصادية العالمية هو العامل الأساسى في استمرار المبادرة حتى نهاية العام الحالى، لتحقيق الهدف المنشود منها، وهو تخفيف العبء عن كاهل المواطن المصرى، وتحقيق استراتيجية مصر 2030.

التجارة الجملة ونصف الجملة

ويأتي ذلك من خلال مشاركة منظمات المجتمع المدنى والشراكات الخاصة العاملة في التجارة والجملة ونصف الجملة فى مبادرة سند الخير، لتتكامل مع جهود الدولة لتوفير السلع الأساسية للمواطنين بأسعار أقل من مثيلاتها بالأسواق.
وأشار اللواء هشام آمنة، أنه من المقرر أن تستكمل الوزارة اعمال مبادرة “سند الخير” رحلتها فى باقي المحافظات المستهدفة خلال الأسابيع القادمة لتغطية أكبر قدر من الأحياء والقرى خاصة الأكثر احتياجاً.

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس