جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

رئيسا الرقابة المالية والبورصة يفتتحان جلسة التداول احتفالًا بأسبوع المستثمر العالمي

افتتح الدكتور محمد فريد رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرقابة المالية ورامي الدكاني رئيس البورصة المصرية وعدد من قيادات سوق الأوراق المالية المصري، جلسة تداول اليوم الإثنين وذلك احتفالا بأسبوع المستثمر العالمي، بحضور عدد من رؤساء الجامعات الحكومية والخاصة.

أسبوع المستثمر العالمي

كانت المنظمة الدولية لهيئات الأوراق المالية قد أطلقت أسبوع المستثمر العالمي عام 2017 بهدف رفع مستويات المعرفة المالية وتعزيز ثقافة المستثمرين في أسواق المال لتعريفه بكيفية الاستثمار بشكل سليم يضمن حقوقهم، ويتضمن الأسبوع العديد من الفعاليات والأنشطة.
تخصص الغالبية العظمى من بورصات العالم جلسات تداولها خلال النصف الأول من شهر أكتوبر كل عام، احتفالا بأسبـوع المستثمر العالمي، وذلك بناءً على دعوات تتلقاها من الاتحاد الدولي لبورصات الأوراق المالية.

الرقابة المالية

قال محمد فريد، رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرقابة المالية، إن مشاركة الهيئة في فعاليات الاحتفال بأسبوع المستثمر العالمي تؤكد الأهمية التي توليها للهيئة بقضية الثقافة المالية ونشر الوعي بالمسائل المتعلقة بكافة الأنشطة المكونة للقطاع المالي غير المصرفي.
أعرب الدكتور فريد خلال تسليمه شهادات الكوادر الطلابية التي تم تأهيلها على يد فرق العمل بالبورصة المصرية عن سعادته مع تخريج الدفعة الأولي من هذا البرنامج الطموح الذي تبنته إدارة البورصة المصرية .

سوق المال والبورصة

وأوضح رامي الدكاني رئيس البورصة المصرية، إن المشاركة في فعاليات الاحتفال بأسبــوع المستثمر العالمي يعكس اهتمام إداراته المتزايد بتعزيز جهود الثقافة المالية ونشر الوعي بالمسائل المتعلقة بسوق المال.

Ads

كونه أحد أهم المحاور اللازمة لتنمية سوق المال المصري وزيادة كفاءته عبر زيادة عدد الشركات المقيدة” جانب العرض”، وعدد المستثمرين ” جانب الطلب”.

أنظمة القيد والتداول

وكذا تطوير منتجات وآليات مالية جديدة والمزيد من الاعتماد على التكنولوجيا والنظم الرقمية في المهام المرتبطة بانشطة القيد والتداول”

وشهد احتفال البورصة المصرية بالأسبوع العالمي للمستثمر تكريم أول دفعة من برنامج “سفراء البورصة المصرية” “EGX Ambassador’s” وهم طلاب كلية LSE التابعة لجامعة لندن UOL.

مبادرة سفراء البورصة

وتعد مبادرة سفراء البورصة اول برنامج اعداد مدربين TOT للثقافة المالية تنظمه البورصة المصرية لإعداد كوادر مؤهلة من طلاب تخصص الاستثمار والتمويل بالجامعات العاملة في مصر لتمكين الطلاب المؤهلين من المشاركة في فعاليات التدريب التي تنظمها ادارة البورصة المصرية دوريا بالمدارس والجامعات لشرح اساسيات ومبادي الاستثمار في الأوراق المالية.

Elestsmar

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس