جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

مصر تترأس مجلس وزراء التعاونيات الأفارقة خلال الـ3 أعوام المقبلة

تتسلم مصر، رئاسة مجلس وزراء التعاونيات الأفارقة، خلال الثلاث أعوام المقبلة.

مجلس وزراء التعاونيات الأفارقة

حيث تنطلق الدورة الثالثة عشر من مؤتمر مجلس وزراء التعاونيات الأفارقة خلال الفترة من 17 إلى 20 أكتوبر 2022 تحت عنوان “معاً لتنمية أفريقيا”، وتشهد الجلسة الافتتاحية تنصيب مصر لرئاسة المجلس.

وذلك بالتزامن مع المؤتمر الدولي الرابع للإسكان التعاوني ICCH’ 22، كما ستعقد على هامش المؤتمر الدورة التدريبية الأولى لتأهيل الكوادر القيادية الأفريقية في مجال الإسكان التعاوني.

وذلك بمشاركة العديد من ممثلي تعاونيات الإسكان بالدول الأفريقية، وبرعاية وزارة الخارجية المصرية من خلال الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية.

تكريم أفضل 6 مشروعات تعاونية

كما تشهد الجلسة الافتتاحية للمؤتمر تكريم أفضل 6 مشروعات تعاونية على مستوى القارة لعام 2022.

Ads

قال اللواء الدكتور حسام الدين مصطفى رزق رئيس الهيئة العامة لتعاونيات البناء والإسكان، إن استضافة مصر للمؤتمر يأتي في إطار جهود الدولة المصرية لتقوية الروابط مع الدول الأفريقية الشقيقة في مختلف المجالات.

في ظل تبني الدولة لسياسات توفر الدعم الكامل للمشروعات التنموية والبنية التحتية، خاصة أن مصر فازت خلال العام الماضي باستضافة المقر الدائم لمنظمة تعاونيات الإسكان الإفريقية.

أهداف التنمية المستدامة

وأضاف “رزق” أن التعاونيات تقوم بدورًا مهمًا في تسهيل تنفيذ أهداف التنمية المستدامة ورؤية مصر 2030.

ويكتسب هذا المؤتمر أهمية خاصة إذ يسهم في فتح باب المشاركة للشركات المصرية من قطاع الأعمال والقطاع الخاص في المشروعات التنموية لدول القارة الأفريقية.

علاوة على فتح أسواق جديدة بالدول الأفريقية من خلال التعاونيات، لتسويق المنتجات ومستلزمات البناء المصرية مثل حديد التسليح والأسمنت والسيراميك وغيرها.

هذا إلى جانب نقل التجربة المصرية لتعاونيات الإسكان وتطبيقاتها وتشريعاتها إلى الدول الأفريقية من خلال مؤتمر دولي يتيح إمكانيات التدريب والتأهيل وتبادل الخبرات.

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس