جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

علاء فاروق: البنك الزراعي يدعم مشروعات «حياة كريمة» ويقدم حزمة من الفرص التمويلية

أكد علاء فاروق رئيس مجلس إدارة البنك الزراعي المصري ،أن البنك يعمل جنبًا إلى جنب مع كافة مؤسسات الدولة لتحقيق الأهداف والمبادئ الأساسية للمبادرة الرئاسية ” حياة كريمة “.

البنك الزراعي المصري

وأضاف: خاصة ما يتعلق بدعم جهود الدولة للارتقاء بالمستوى الاجتماعي والاقتصادي والبيئي ،تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وقال فاروق : “ما يقوم به البنك الزراعي المصري لتحقيق أهداف مبادرة حياة كريمة ،هو بمثابة دستورعمل ،ومحور رئيسي في استراتيجية البنك.

ويركز البنك في الأساس على إتاحة حزمة متكاملة من الفرص التمويلية لتحفيز وتشجيع سكان الريف على العمل والانتاج.

وذلك من خلال إطلاق مشروعات متناهية الصغر، واقامة أنشطة إنتاجية صغيرة بهدف توفير فرص عمل حقيقية لتمكين المرأة والشباب.

وكذلك توفير مصدر دخل جيد لكل أفراد الأسرة ويحقق الحياة الكريمة لهم ،وهو مايسهم في تحسين جودة المعيشة ،ويحقق نقلة تنموية وحضارية في جميع قرى الريف المصري”.

مبادرة حياة كريمة

وأشار إلى حرص البنك على تنظيم مؤتمرات ولقاءات جماهيرية وقوافل توعوية تجوب كافة قرى”حياة كريمة” للتوعية بالخدمات المصرفية والتمويلية التي يقدمها البنك لسكان الريف.

Ads

وتحفيزهم للتعامل مع القطاع المصرفي الرسمي لتحقيق الشمول المالي لأهميته فى تحسين معدلات النمو الاقتصادى وزيادة الوعي المالي للمرأة والشباب وتمكين كافة فئات المجتمع من إدارة أموالھم ومدخراتھم بشكل آمن.

تحدي تجديف نهر النيل

وجاء ذلك خلال الاحتفال الذي نظمه البنك الزراعي المصري لاستقبال أبطال تحدي تجديف نهر النيل في مدينة بنها بمحافظة القليوبية.

وذلك ضمن مسار التحدي الذي بدأ من أسوان جنوباً ويستمر حتى رأس البر شمالاً في رحلة تستمر بطول نهر النيل لمدة شهر كامل.

وبحضور معالي المحافظ عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، والاستاذ سامي عبد الصادق نائب رئيس مجلس إدارة البنك الزراعي المصري. والدكتور خالد بسيوني رئيس قطاع الشمول المالي بالبنك المركزي المصري، وشيرين بركات مقرر المجلس القومي للمرأة بالقليوبية ،وعدد من مسئولي وقيادات البنك المركزي المصري ورؤساء المجموعات والقطاعات بالبنك الزراعي المصري.

من جانبه أكد اللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية على أهمية التوسع في تمويل كافة المشروعات متناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة ودعم الأفكار الابتكارية وإطلاق الطاقات الكامنة لدى الشباب،وتمكين المرأة اقتصاديًا بما يحسن معدلات النمو الاقتصادي.

ولفت إلى أهمية الدور الذي يقوم به البنك الزراعي المصري في قرى حياة كريمة ،وخاصة ما يتعلق بتوفير الفرص التمويلية لتشجيع سكان الريف على العمل والانتاج لتحسين مستوى معيشة الافراد ،علاوة على دوره الوطني لدعم جهود التنمية الشاملة ودعم القطاع الزراعي والانتاج الحيواني ،فضلا عن اللقاءات الجماهيرية التي يقوم بها البنك في قرى حياة كريمة لتحقيق الشمول المالي لزيادة الوعي والتثقيف المالي للمرأة الريفية وسكان الريف بشكل عام .

أحدث مراكز خدمات تطوير الأعمال

وكان معالي المحافظ قد افتتح أحدث مراكز خدمات تطوير الأعمال بمدينة بنها بمحافظة القليوبية ضمن مبادرة رواد النيل التي أطلقها البنك المركزي المصري لدعم ريادة الأعمال.

وذلك في إطار حرص البنك على تنويع خدماته المصرفية والتمويلية في كافة المحافظات ودعم المشروعات الناشئة والصغيرة والمتوسطة وتشجيع رواد الأعمال على إطلاق مشروعاتهم خاصة في مجالات التصنيع والزراعة والتحول الرقمي.
وأشاد معالي المحافظ بافتتاح البنك لمركز خدمات تطوير الأعمال بمدينة بنها ،ضمن مبادرة رواد النيل التي أطلقها البنك المركزي المصري لدعم ريادة الأعمال.

Elestsmar

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس