جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

سعر الدولار يرتفع قرشين خلال التعاملات اليومية بالأسبوع الماضي

شهد سعر الدولار خلال تعاملات الأسبوع الماضي تحركات طفيفية خلال التعاملات اليومية بالبنوك المصرية، حيث شهدت الأسعار ارتفاعًا بقيمة تبلغ قرشين.

حيث سجل سعر الدولار الأمريكي بالبنوك الحكومية بنهاية الأسبوع الماضي بالبنك الأهلي المصري وبنك مصر نحو 19.61 جنيه للشراء، 19.67 جنيه للبيع.

سعر الدولار في أسبوع

بينما وصل سعر الدولار اليوم بالبنك الأهلي المصري أكبر البنوك الحكومية 19.63 جنيه للشراء و19.69 جنيه للبيع.

حيث سجل سعر الدولار فى التعاملات الصباحية ليوم السبت الموافق 8 أكتوبر 2022، وفقا لأسعار أكبر البنوك الحكومية البنك الاهلي المصري وبنك مصر نحو 19.61 جنيه للشراء، 19.67 جنيه للبيع.

وواصل الدولار استقراره لليوم الثاني على التوالي خلال تعاملات الأحد والإثنين ليسجل وفقا لأسعار البنك الأهلي المصري وبنك مصر، 19.61 جنيها للشراء و19.67 جنيها للبيع.

تعاملات الدولار في منتصف الأسبوع

بينما شهد سعر صرف الدولار الأمريكي مقابل الجنيه ارتفاعًا بنحو قرشين في ختام التعاملات المسائية بالبنوك الثلاثاء 11 أكتوبر.

حيث سجلت العملة الخضراء بالبنك الاهلي المصري أكبر البنوك الحكومية بنهاية التعاملات 19.63 جنيه للشراء و 19.69 جنيه للبيع.

وعاود مرة أخرى للاستقرار خلال تعاملات يوم الأربعاء والخميس بالأسبوع الماضي ليسجل سعر صرف الدولار الأمريكي مقابل الجنيه 19.63 جنيه للشراء و19.70 جنيه للبيع.

الانتهاء من مناقشات مع صندوق النقد

Ads

أكد الدكتور محمد معيط وزير المالية، أنه تم الانتهاء من الاتفاق مع صندوق النقد الدولي على مستوى الخبراء بشأن مكونات البرنامج الجديد، وسيتم الإعلان قريبًا جدًا.

وأوضح أنه تم عقد مناقشات مثمرة للغاية مع خبراء صندوق النقد الدولي على هامش الاجتماعات السنوية لصندوق النقد والبنك الدوليين بواشنطن، وتم إحراز تقدم كبير في جميع السياسات.

وأضاف الوزير، على هامش مشاركته فى الاجتماعات السنوية لصندوق النقد والبنك الدوليين بواشنطن، أننا مستمرون في جهود ضبط أوضاع المالية العامة للدولة؛ من خلال استدامة خفض معدلات الدين العام للناتج المحلي على المدى المتوسط.

معدلات الاقتصاد المصري

وأشار إلى ما حققه الاقتصاد المصري من فائض أولي في العام المالي الماضي بنسبة ١,٣٪ من الناتج المحلى الإجمالي، ومعدل نمو ٦,٦٪.

وزيادة فى الإيرادات الضريبية بنحو ١٩٪ على أساس سنوي، وخفض عجز الموازنة من ١٣٪ في العام المالي ٢٠١٢/ ٢٠١٣ إلى ٦,١٪ في العام المالي الماضي.

معدلات نمو الاقتصاد

وشدد أن مصر تستهدف ٦٪ خلال العام المالى الحالي و٤٪ بحلول العام المالى ٢٠٢٦/ ٢٠٢٧، والنزول بمعدل الدين من ١٠٣٪ فى يونيه ٢٠١٦، إلى ٨٧,٢٪ فى يونيه ٢٠٢٢.

وقال معيط “إننا ماضون في رفع كفاءة الإنفاق العام وضمان الاستغلال الأمثل لموارد الدولة، وتحسين هيكل الموازنة، وتعزيز الشفافية المالية”.

Elestsmar

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس